• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا

الجزيرة يستضيف العين في سباق إماراتي إلى ربع النهائي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تتجه أنظار عشاق الكرة في الإمارات وآسيا في الثامنة مساء اليوم إلى اللقاء المحلي الذي يجمع الجزيرة صاحب الأرض والعين بنكهة قارية في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وهو الأول من نوعه الذي يجمع فريقين إماراتيين في ثمن النهائي، ليتأهل أحدهما إلى ربع النهائي، وتقام مباراة الإياب في 13 الجاري بضيافة العين.

وكان الدور الثاني يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، لكن الاتحاد الآسيوي أجرى بعض التغييرات على نظام البطولة الحالية منها اعتماد إقامة مباراتين ذهاباً وإياباً في هذا الدور.

الجزيرة صاحب الأرض والجمهور يدخل المباراة، بعد أن تأهل إلى هذه المرحلة في المركز الثاني للمجموعة الأولى، برصيد 10 نقاط في دوري المجموعات، وهي حصيلة الفوز على الريان القطري ذهاباً وإياباً بنتيجة (3 - 2)، وعلى الشباب السعودي ذهاباً (3 - 1)، والتعادل أمام الاستقلال الإيراني ذهاباً (2 - 2)، فيما خسر أمامه إياباً (صفر - 1)، وأمام الشباب (1 - 2) على ملعب الجزيرة في آخر الجولات، بعد أن كان قد ضمن التأهل في الجولة الخامسة.

أما العين فيدخل اللقاء، بعد أن تأهل إلى هذه المرحلة، متصدراً للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة حصيلة الفوز على لخويا القطري ذهاباً (2 - 1)، ثم الخسارة أمام الاتحاد السعودي ذهاباً (1 - 2)، والتعادل أمام تراكتورز الإيراني في الدور (2 - 2)، وفي مباريات العودة حقق الزعيم قفزة نوعية، حيث بدأها بالفوز على تراكتورز الإيراني 3 - 1، ثم اكتسح لخويا بخماسية نظيفة، وتعادل مع الاتحاد (1 - 1) ليتصدر المجموع، ويضمن خوض مباراة العودة في دور الـ 16 على ملعبه في 13 مايو الجاري.

يدخل الجزيرة المباراة مكتمل الصفوف، وبلا أية غيابات باستثناء الظهير الأيسر عبدالله موسى الذي أصيب في ركبته في مباراة الإياب أمام الاستقلال الإيراني على ستاد محمد بن زايد، ومن المنتظر أن يدخل الفورمولا اللقاء بقوته الضاربة، وكذلك العين الذي ربما يفقد جهود الأسترالي بروسكي الذي تعرض لإصابة في مباراة الفريقين في الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا