• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«عبدالحميد شومان» تزور مكتبة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

قام وفد من مؤسسة عبدالحميد شومان في المملكة الأردنية، أمس، بزيارة مكتبة الشارقة العامة التابعة لإدارة المكتبات بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة. وحسب بيان صحفي صادر عن الدائرة أمس، فإن هذه الزيارة من قبل مؤسسة عبدالحميد شومان تأتي بهدف مد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع مكتبة الشارقة العامة، باعتبار أن المكتبة مركز ثقافي رئيس فاعل في المجتمع، ولا يزال يناط بها دور ريادي في التشجيع على القراءة لدى كل أفراد المجتمع، كما شكلت مركزاً رئيساً لدعم جهود الباحثين من الطلبة والأكاديميين؛ لأنها تشكل المكان الأرحب لتوافر مئات آلاف العناوين في شتى حقول المعرفة والآداب الإنسانية.

وقال عبدالله المناعي مدير الشؤون الإدارية ومدير إدارة المكتبات بالإنابة بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، إن مكتبة الشارقة تسعى لتنمية مقتنياتها وتزويدها بمجموعة منتقاة من أوعية المعلومات المختلفة من خلال المعارض المحلية والدولية ومتابعة احدث المنشورات باللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى بعض اللغات المستخدمة من قبل فئات المجتمع المختلفة، وتسعى دائماً لنشر الوعي الثقافي بين الأفراد من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتسهيل حصول الرواد على المواد المطبوعة وغير المطبوعة الأخرى، التي تتيح لهم فرص التثقيف، وتسهيل عمليات البحث العلمي من خلال توفير المراجع والكتب وأوعية المعلومات المختلفة والوسائل المتعددة المعينة على التعليم الذاتي وأعداد البحوث.

وقام موظفو إدارة المكتبات باستقبال الوفد يتقدمهم عبدالله المناعي، حيث تجول الوفد داخل قاعات المكتبة المتمثلة بكل من قاعة الإنترنت ووحدة المواد السمعية والبصرية وقاعة الأنشطة بقسم الأطفال. وتعرفوا إلى الأساليب الحديثة المستخدمة في كيفية اقتناء الكتب والمراجع والدوريات والرسائل العلمية. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا