• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تماشياً مع احتفالات عاصمة الثقافة الإسلاميّة

«الشارقة لكتاب المسرح» يضيء بتجارب عربية وإسلامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

عصام أبو القاسم (الشارقة)

انطلقت صباح أمس، بقصر الثقافة في الشارقة، أعمال ملتقى الشارقة لكّتاب المسرح، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة كتّاب من: الإمارات، والسعودية، وباكستان، وموريتانيا، وتشاد، والجزائر.

واستهلت وقائع الملتقى بكلمة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، شكر في مطلعها ضيوف الملتقى على الاستجابة لدعوة المشاركة في الحدث السنوي، الذي ينجز دورته الراهنة تحت شعار «الكتابة وآفاقها في مسارح الدول الإسلامية»، تماهياً مع احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلاميّة 2014.

وذكر العويس أن دائرة الثقافة والإعلام تنظر إلى ملتقى الشارقة لكتّاب المسرح بوصفه بوتقة لصهر تجارب الكتّاب المسرحيين من مختلف الاتجاهات والأعراق، وهو يمثل قنطرة لتواصلهم وتفاعلهم، كما ينهض دعامة لتعزيز حضورهم في مجتمعاتهم المحلية. ونقل رئيس الدائرة تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة للمشاركين وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والسداد في حوارات ملتقاهم الذي يختتم مساء اليوم الثلاثاء.

وقال العويس، إن الملتقى حقق منذ انطلاقته حضوراً ملحوظاً في المشهد المسرحي العربي، وساهم في إنتاج المزيد من الرؤى حول الكتابة المسرحية التي تمثل ركناً ركيناً في الممارسة المسرحية، وأشار رئيس الدائرة إلى أنهم يأملون في أن يسهم الملتقى بما يثيره من أسئلة ومقترحات في فتح المزيد من القنوات لتعزيز مكانة الكتابة المسرحية، وتابع قائلاً: «يستند هذا الملتقى الفكري على الرؤية السديدة لصاحب السمو حاكم الشارقة الهادفة لتمكين دور المسرح وترسيخه كوسيط إبداعي للتعارف والتآلف بين الشعوب ولتركيز ثقافة التواصل والمعرفة المتبادلة بين المسرحيين العرب والمسلمين وسواهم من المشتغلين بالكتابة المسرحية في العالم».

من جانبه، تحدث الكاتب الجزائري مراد السنوسي ممثلاً ضيوف الملتقى، شاكراً صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه غير المحدود للحركة المسرحية العربية، كما توجه السنوسي بالشكر إلى الدائرة، مثمناً برامجها الثقافية العديدة المتميزة برصانتها وجديتها، مشيراً إلى أهمية وجود منبر مخصص للكتابة المسرحية يمكن للكّتاب أن يعبروا عن أنفسهم من خلاله، وقال إن ذلك ظل مطلباً مهماً لم يتحقق في العديد من المشاهد المسرحية العربية. ونوه السنوسي بضرورة أن يجد الكاتب المسرحي موقعه، وأن يتاح له الكلام عما يقدمه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا