• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

بنمو نسبته 7,9%

2,26 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي خلال يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 7.9% لتصل إلى 2,26 مليون مسافر يوليو الماضي، مقارنة مع 2,1 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع حركة المسافرين على الرحلات القادمة في يوليو بنسبة 10.4% بإجمالي 1,07 مليون مسافر، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين ارتفعت حركة المسافرين المغادرين بنسبة 6.1% وبإجمالي 1,18 مليون مسافر. كما ارتفعت حركة المسافرين القادمين الذين كانت أبوظبي وجهتهم الأخيرة باستثناء المسافرين العابرين «الترانزيت» بنسبة 15.9%، في حين ارتفعت حركة المغادرين من مدينة أبوظبي بنسبة 1.8%.

وشهدت حركة المسافرين العابرين «الترانزيت» القادمين والمغادرين في يوليو الماضي ارتفاعاً بنسبة 8 % و8.6% على التوالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومن أهم مسببات هذه الزيادة هو موسم الإجازات الصيفية وعطلة عيد الفطر.

وكانت لندن، وبانكوك، والدوحة، وبومباي، ومانيلا الوجهات الخمس الأكثر نشاطاً في مطار أبوظبي الدولي، حيث مثلت جميعها 16% من إجمالي حركة المسافرين في يوليو عبر المطار.

وسجلت حركة المسافرين إلى الهند زيادة كبيرة بنسبة 15.6% خلال الشهر ذاته، إضافة إلى نمو الحركة إلى المملكة المتحدة بنسبة 7.7%، كما ارتفعت حركة المسافرين إلى أستراليا بنسبة 28.1%، والولايات المتحدة الأميركية بنسبة 17.2%، حيث ساهم مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية بشكل كبير في هذا النمو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا