• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نجم الأسبوع

لويس سوaاريز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

برشلونة

يبدو أن الأوروجواياني لويس سواريز، عازماً بقوة على الاحتفاظ بالحذاء الذهبي الأوروبي الذي حصده في الموسم الماضي كأفضل هداف في كل بطولات الدوري في القارة العجوز، واستهل ماكينة الأهداف الكتالونية مشواره بثلاثة أهداف في مرمى ريال بيتيس مع أولى مباريات برشلونة في الليجا، ليحرز أول هاتريك في البطولة على الإطلاق، والأول له هذا الموسم، وهو السادس له في الليجا بقميص البارسا، إضافة إلى سوبر هاتريك مرتين، و7 ثنائيات خلال الموسمين الماضيين في الدوري الإسباني.

سواريز ساهم في أهدافه الثلاثة في تحقيق فوز عريض لحامل لقب الليجا الإسبانية مع ضربة بداية الموسم الجديد، بستة أهداف مقابل هدفين لبيتيس، ليحتل «البلوجرانا» المقدمة مبكراً ويتصدر مهاجم أوروجواى قائمة الهدافين من اللحظة الأولى، وكان سواريز قد أحرز هدفاً في مرمى إشبيلية خلال لقاء الإياب في كأس السوبر الإسبانية التي فاز بها فريقه بمجموع المباراتين ( 5/‏‏0 ) .

هداف «الليجا» في الموسم الماضي بـ 40 هدفاً، بدأ هز الشباك في الموسم الحالي نهاية الشوط الأول من مباراة بيتيس، ثم أتبع بالثاني في بداية الشوط الثاني قبل أن ينهي ثلاثيته الأولى قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.. وأحرز سواريز أهدافه الثلاثة بقدمه اليمنى، هدفان من داخل منطقة الجزاء، أحدهما من داخل منطقة الـ6 ياردات، وهدف ثالث من خارجها عبر ركلة حرة مباشرة رائعة تركها المتخصص الأول، ميسي، لزميله من أجل زيادة غلته التهديفية .

نجم الهجوم الكتالوني بلغت كفاءة تسديداته وفاعليتها في تلك المباراة، 100%، حيث سدد 3 كرات بين القائمين والعارضة كلها سكنت الشباك، ليستمر سواريز في إبهار الجميع، كما صنع فرصة تهديفية، بالإضافة إلى 33 تمريرة بدقة 76%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا