• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبر الأثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

استوديو واحد

◆ استضاف البرنامج المهندس محمد راشد بن الأجرد رئيس قسم تنفيذ المشاريع قطاع البنية التحتية وأصول البلدية في بلدية أبوظبي، وتحدث عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقتي«محمد بن زايد» و«الشوامخ»، حيث قال: بالنسبة لمدينة محمد بن زايد فهناك العديد من مشاريع الطرق والبنية تحتية لتجهيز الأراضي السكنية، من كهرباء وماء واتصالات وأرصفة وممرات مشاة ومواقف، وفي الربع الثاني من هذه السنة يتم الانتهاء من أربعة مشاريع تخدم 800 قسيمة أرض سكنية، وطرق بطول حوالي 33 كيلومتراً، كما أن هناك ستة مشاريع سيبدأ العمل بها العام القادم.أما بالنسبة لمنطقة الشوامخ سيتم إنشاء طرق وبنى تحتية لخدمة المناطق السكنية وعدد القسائم المستفيدة حوالي 723 بالإضافة إلى 78 قسيمة حكومية، وخدمات عامة سيتم البدء بتنفيذها في الربع الأول من 2015.

◆ استضاف البرنامج جميلة الفندي مدير عام برنامج زايد للإسكان للحديث عن البنايات السكنية لإسكان المواطنين في إمارة الفجيرة، وهي الأولى من نوعها، حيث قالت: إن إمارة الفجيرة محدودة الأراضي، وأصبح هناك توجه للبناء الرأسي، وقد تم بناؤه كنموذج لمعرفة تقبل المواطنين للسكن في شقق سكنية، وتم تصميم الشقق، بحيث تطل كل شقة على ثلاث جهات مما يعطي الإحساس لساكن الشقة بأنه يسكن في بيت وحده أيضاً تمت مراعاة الامتداد، بحيث يمكن إضافة غرف في حال الحاجة لزيادة عدد أفراد الأسرة، كما راعينا أن لكل شقة مصعداً خاصاً بها، وتطل على بحر وجبال الفجيرة.

◆ متصل من المنطقة الغربية حصل على قرض لتوسعة المنزل الحالي، وبعد أن قام بالإجراءات كافة مع الاستشاري وتم التوقيع، فوجئ بإيقاف القرض، وخاطب الجهات المعنية ولم يحصل أي شيء حتى الآن.

◆ اتصل مواطن من المنطقة الغربية بالمرفأ يشتكي من عدم وجود لافتات إرشادية تنبه رواد المهرجان للمناطق العميقة، فقد حدثت وفاة لفتاة صغيرة، وشاب عمره 22 سنة بسبب عدم وجود لافتات تحذيرية أو عدم وجود منقذين أثناء المهرجانات.

◆ اتصلت شيخة الهاشمي مدير إدارة المعاشات ومكافآت التقاعد في إمارة أبوظبي لتلقي الضوء على «تطبيق الصندوق»، فقالت: بالنسبة لتطبيق الهاتف الذكي لمتقاعدي أبوظبي، يشمل خمس خدمات هي: حساب المكافأة وخدمة حساب ضم الخدمة وخدمة رقم تتبع لمتابعة أي معاملة وقناة تواصل مع العملاء عن طريق استقبال الملاحظات والشكاوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا