• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سحق منافسه بخماسية ذهاباً

«مان سيتي» يستضيف ستيوا في «نزهة الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

محمد حامد (دبي)

يشهد ستاد الاتحاد، معقل فريق مان سيتي، مباراة العودة مع ستيوا بوخارست الروماني اليوم، لحسم التأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وكان مان سيتي قد نجح في الفوز بخماسية نظيفة على منافسه في استاد ستيوا الثلاثاء قبل الماضي، ليضمن التأهل بنسبة كبيرة بفضل تألق نجومه وعلى رأسهم سيرخيو أجويرو الذي سجل ثلاثية وأهدر ركلتي جزاء، وأكمل دافيد سيلفا ومانويل نوليتو خماسية «البلو مون»، وهو العرض الذي أكد به بيب جوارديولا بصمته على أداء الفريق، وخاصة من الناحية الهجومية، وعلى مستوى التحكم في المباراة.

ومن المتوقع أن يدفع بيب جوارديولا المدير الفني لمان سيتي ببعض الوجوه الشابة، وعناصر الصف الثاني في الفريق للحصول على فرصة التقييم النهائي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية، وإن كانت جميع المؤشرات تؤكد حسم المدير الفني الإسباني القائمة بنسبة كبيرة، وهو ما يجعل الدفع بالحارس جو هارت أمراً مستبعداً في المباراة تمهيداً لرحيله عن صفوف الفريق وجلب كلاوديو برافو حارس البارسا.

ويتطلع مان سيتي للمنافسة بقوة على لقب دوري الأبطال، فقد بلغ الدور نصف النهائي الموسم الماضي، كما استعانت إدارة النادي بالمدرب الإسباني بيب جوارديولا من أجل المنافسة على اللقب القاري، حيث يعد جوارديولا واحداً من أكثر المدربين معرفة بأسرار البطولة القارية، بفضل تجربته الناجحة مع البارسا، ومنافسته الدائمة على اللقب مع بايرن ميونيخ.

ونجح مان سيتي في تقديم نفسه بصورة جيدة منذ بداية الموسم على المستويين القاري والمحلي، فقد سحق ستيوا بوخارست بخماسية في طريقه للتأهل لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال، كما حقق الفوز على سندرلاند بهدفين لهدف في ضربة البداية بالبريميرليج، قبل أن يقدم عرضاً جيداً حسمه لمصلحته برباعية لهدف على حساب ستوك سيتي في المرحلة الثانية للدوري الإنجليزي، الأمر الذي دفع الصحافة الإنجليزية إلى الاعتراف بأن وجود جوارديولا على رأس الجهاز الفني لمان سيتي لا يرفع مستوى الفريق فحسب، بل سيكون له مفعول السحر في رفع مستوى جميع أندية البريميرليج.

وأشارت صحيفة «التلجراف» في تقرير لها إلى أن جوارديولا يفرض نظاماً صارماً على اللاعبين يجعلهم أقرب إلى أبطال الأولمبياد، من حيث الحصص التدريبية ونظام التغذية، حيث يتناول اللاعبون 3 وجبات في النادي، وتتكون قائمة الطعام من الأغذية الصحية التي تساعد على ضبط الوزن وسرعة الاستشفاء عقب المباريات، كما يخضع اللاعبون للوزن يومياً، وفي حال كانت هناك أي زيادة في وزن اللاعب يتم استبعاده من التدريبات حتى يعود إلى حالته المعتادة.

وإلى جانب مباراة مان ستيي وستيوا بوخارست التي تعد أقرب إلى النزهة للبلو مون، فسوف يحل إف سي كوبنهاجن الدنماركي ضيفاً على أبويل القبرصي، وكان الفريق الدنماركي قد فاز ذهاباً بهدف دون مقابل، كما يصطدم سالزبوج النمساوي مع دينامو زغرب الكرواتي وروستوف الروسي مع أياكس الهولندي، فيما يواجه مونشنجلادباخ فريق يونج بويز السويسري.

من ناحية أخرى تجرى غداً قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال بعد أن تتحدد هوية الأندية المتأهلة لهذا الدور، ووفقاً لنظام القرعة سيكون ريال مدريد بطل النسخة الماضية في التصنيف الأول مع أبطال أفضل 7 دوريات في أوروبا، وهم برشلونة، وليستر سيتي، وبايرن ميونيخ، ويوفنتوس، وبنفيكا، وباريس سان جيرمان، وسيسكا موسكو الروسي.

ووفقاً للقواعد المعمول بها في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا يمكن لفريقين من دوري واحد الوقوع معاً في مجموعة واحدة، كما أن قرار يويفا بعدم وجود أندية روسيا وأوكرانيا في مجموعة واحدة سيستمر، لأسباب تتعلق بالخلافات السياسية بين البلدين، ويتم على هامش القرعة اختيار أفضل لاعب وأفضل لاعبة في أوروبا لموسم 2015 - 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا