• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«إتش أس بي سي» يدرس نقل مقره من بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

د ب أ

لندن (د ب أ)

يدرس بنك «اتش اس بي سي» نقل مقره من العاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي يراجع فيه استراتيجيته العالمية للأعمال وسط التوسع في آسيا والغموض الذي يكتنف دور بريطانيا المستقبلي في الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس اتش اس بي سي دوجلاس فلينت في كلمة في الاجتماع السنوي العام للبنك أمس إن المجموعة بحاجة إلى وضع نفسها «في أفضل موقع لدعم الأسواق وقواعد العملاء المهمة لنجاحنا المستقبلي». وأضاف فلينت في نسخة مسبقة لكلمته: « في إطار المراجعة الاستراتيجية الأوسع نطاقاً والجارية، طلب مجلس الإدارة بدء العمل للبحث عن أفضل موقع يكون مقراً لمصرف (اتش اس بي سي) في هذه البيئة الجديدة».

وقال إن السؤال عن أفضل موقع ليكون مقراً «سؤال معقد ومن المبكر للغاية تحديد المدة الزمنية التي سوف تستغرقها هذه (المراجعة) أو ماذا ستكون النتيجة».

وتابع فلينت أن أكبر مسألة مبهمة تواجه البنك تتمثل في عضوية بريطانيا بالاتحاد الأوروبي وهو الأمر الذي تعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بإجراء استفتاء بشأنه في حال ظل في المنصب عقب انتخابات الشهر المقبل.

وقال فلينت إن البنك يعتقد أن بريطانيا يجب أن تدفع باتجاه إجراء إصلاحات، مع الوضع في الاعتبار أهمية أسواق الاتحاد الأوروبي للتجارة البريطانية».ولكنه سلط الضوء على النمو الاقتصادي في الصين ووصفه بأنه أحد «الاتجاهات الإيجابية الكثيرة الكامنة». وتراجعت الأرباح السنوية للبنك 17% العام الماضي.

وقال فلينت إن الشهور الأخيرة كانت «صعبة للغاية» على بنك اتش اس بي سي الذي «دفع ثمناً باهظاً» لفشله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا