• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ينتمون إلى 22 جنسية

«أمنية» حققت أحلام 428 طفلاً خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 يناير 2016

أبوظبي (وام)

قالت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان الرئيسة الفخرية لمؤسسة «تحقيق أمنية»، إن المؤسسة استطاعت خلال عام 2015 أن تحقق أمنيات نحو 428 طفلاً في دولة الإمارات ينتمون إلى 22 جنسية من مختلف دول العالم.

وأكدت الشيخة شيخة بنت سيف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» حرص المؤسسة على الاستمرار في جهودها الإنسانية لإيصال رسالتها النبيلة للعالم، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرامية إلى تحقيق أمنيات الأطفال الذين يعانون مشكلات ومعوقات صحية وبدنية ونفسية وغيرها على مستوى الدولة. وأضافت «أن دولة الإمارات من الدول السباقة في المجال الإنساني ونحن في «تحقيق أمنية» نعكس هذه الجهود الكبيرة التي تنسجم مع توجهات دولتنا الحبيبة في تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لشعوب العالم». وأعربت عن سعادتها بما قدمته المؤسسة لمئات الأطفال للتخفيف عنهم وتجسيد آمالهم وأمنياتهم مهما كانت.

وقالت إن المؤسسة تكثف جهودها لإيصال رسالتها الإنسانية بالتعاون مع عدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي ساهمت في دعم أهدافها النبيلة، حيث يختار الأطفال الذين يتقدمون بطلباتهم إلى المؤسسة بين فئات الأماني المتنوعة منها مقابلة شخصية شهيرة أو الذهاب في رحلة لمكان يختارونه، أو الحصول على شيء يرغبون به أو أن يكونوا ليوم واحد مثلما حلموا «أطباء أو عناصر شرطة أو أميرات وغيرها».

يذكر أن «تحقيق أمنية» تحرص على التواصل مع جميع المستشفيات والجهات ذات العلاقة بالدولة التي تعالج الأطفال ولا تقتصر أنشطتها على الإمارات فحسب، بل تهدف للوصول لجميع أطفال العالم العربي المرضى لإسعاد أكبر عدد ممكن منهم وفي هذا الصدد حققت خلال عامي 2014 و2015 أمنيات 126 من أطفال مركز الحسين للسرطان بالأردن.

ومن أبرز الأمنيات، تحقيق أمنية الطفلين خالد وناصر في مقابلة اللاعب عمر عبد الرحمن واللاعب جيان من فريق العين، وتحقيق أمنية الطفل أحمد خالد لمقابلة المطرب محمد عساف في حين أصبحت الطفلة رغد أميرة لمدة يوم واحد.

كما استطاع الطفل عمر أن يحقق حلم حياته بالسفر إلى البرازيل إضافة إلى تنظيم المؤسسة رحلات لأداء مناسك العمرة لـ 24 طفلاً خلال عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض