• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تناولا المستجدات الراهنة في المنطقة وتطورات الأوضاع في مصر

محمد بن زايد وآشتون يبحثان تعزيز العلاقات بين الإمارات والاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

أبوظبي (وام) - استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس في المعمـورة بأبوظبي، كاثرين آشتون منسقة السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضيـة الأوروبيــة التي تـزور البلاد حاليا.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بمنسقة السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق لها، وبحث معها العلاقات المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة.

وتناول اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، القضايا والمستجــدات الراهــنة في المنطقة وتطورات الأوضاع في جمهورية مصر العربية، واتفق الجانـبان على أن نجاح مصر واستقرارها أمر أساســي لاستقرار ونجاح المنطقة.

كما تناول اللقاء التحضيرات الجارية لعقد «مؤتمر جنيف 2 «الخاص بالأزمة السورية خلال الشهر الحالي والجهود الدولية الساعية الى إنجاحه. وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أهمية دعم وتضافر الجهود الإقليمية والدولية لدعم ركائز الاستقرار والأمن في بلدان المنطقة، بما يخدم جهود التنمية وفرص النمو والتطور لشعوبها.

حضر اللقاء، معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والسفير سليمان حامد المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وكريستيان بيرغر مدير شمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران والعراق وميهاي ستيفان ستوبارو رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية المعين لدى الدولة.

إلى ذلك، استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس كاثرين آشتون الممثلة الأعلى للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية في الاتحاد الأوروبي. وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في منطقة الشرق الوسط، إضافة إلى التطورات في كل من سوريا ومصر وملف إيران النووي. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات بصفة خاصة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام مع الاتحاد الأوروبي وخاصة في مجالات التجارة الحرة والتبادل الاقتصادي والاستثماري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض