• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مبادرة الشيخة روضة آل مكتوم تطبع

8 رسائل ماجستير حول مجتمع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

دبي (وام) - وقعت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع مبادرة حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم لتنمية مهارات التعلم لطبع 8 رسائل ماجستير بواقع 500 نسخة لكل رسالة من الرسائل التي تتناول قضايا تهم مجتمع الإمارات، وذلك وفقاً للقواعد والأنظمة المطبقة في الكلية. وقع الاتفاقية الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير الكلية والدكتورة منى العامري المديرة العامة للمبادرة، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كلية الدراسات الإسلامية والعربية.

وقال الدكتور محمد عبد الرحمن، إن مشروع طباعة رسائل الماجستير والدكتوراه أطلقته الكلية في العام 2009 بتوجيه من معالي جمعة الماجد رئيس مجلس الأمناء وذلك لرفد المجتمع الإماراتي والخليجي بالدراسات والأبحاث التي تساهم في تطوير المجتمع ومؤسساته، لافتاً إلى أنه سيتم طباعة 75 رسالة ماجستير حتى نهاية العام الدراسي الحالي من مجموع 118 رسالة تم مناقشتها حتى الآن.

وتوجه الدكتور محمد عبد الرحمن مدير الكلية بخالص الشكر والتقدير إلى حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية سمو الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم على هذا الدعم الهام والحيوي لمشروع طباعة رسائل الماجستير والدكتوراه في الكلية.

وأشارت الدكتورة منى العامري إلى أن المبادرة بدأت في عام 2006، وجاءت فكرتها من خلال زيارة سمو الشيخة روضة آل مكتوم التفقدية للمدارس والمؤسسات التعليمية وملاحظتها المباشرة لأهمية تطوير التعليم وتنميته من خلال تطبيق أحدث النظريات العلمية الخاصة بتنمية المهارات التعليمية الخاصة بالطلاب والطالبات حيث تتمثل الفكرة في دعم الأفكار والمشاريع الهادفة إلى تنمية مهارات التعلم التي تقام بمدارس إمارة دبي بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط المطلوبة لإحداث نقلة نوعية في أداء المؤسسات التعليمية ورفع كفاءتها وتفعيل دورها في المجتمع.

وأضافت أن المبادرة تشتمل على 4 برامج هي برنامج دعم المشاريع والبرامج التعليمية وبرنامج الشراكة المجتمعية وبرنامج دعم الأنشطة الطلابية والفعاليات وبرنامج التدريب والتطوير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا