• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

50 فريقاً يتنافسون في جائزة أفضل شركة ناشئة بالعالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

انتهى باب التقديم للمشاركة في النسخة السابعة من مسابقة MIT لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي، ومن المقرر إعلان أسماء الفرق الفائزة في 22 مايو الجاري، بحسب بيان أمس.

وتقام هذه المسابقة بالشراكة مع مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، حيث تم اختيار 50 فريقاً للمرحلة قبل النهائية من مختلف أنحاء العالم العربي، ليجتمعوا في العاصمة المصرية القاهرة، لخوض الجولة الأخيرة التي تتضمن ورشة عمل مكثفة على مدى ثلاثة أيام، خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الأخير.

ويشارك أكثر من 150 من رواد الأعمال في حلقات تدريب مباشرة، ليقدموا مشاريعهم خلال فعاليات التعارف، ويحصلوا على استجابة فورية، وذلك بالجامعة الأميركية بالقاهرة.

وهناك 64% ممن بلغوا مرحلة قبل النهائي، يمثلهم رواد أعمال من شركات ناشئة، أطلقت أنشطتها مؤخراً، بينما أن 40% منهم ما زالوا في مرحلة الفكرة لشركاتهم الناشئة، وما زالوا يعملون على تطوير نماذجهم الأولية.

وما يجدر ذكره أن 80% من الشركات الناشئة، استهدفت فرصاً في مجالات التعليم والرعاية الصحية والطاقة والإبداع، بينما 20% لها تأثير اجتماعي، باعتباره مكوناً مهماً في خططها للأعمال، حيث تعمل على مواجهة التحديات الاجتماعية محلياً وعالمياً من خلال حلولها المبتكرة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا