• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مدينة مصدر تبدأ الأعمال الإنشائية لمجمعها السكني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مدينة مصدر، عن بدء العمليات الإنشائية في مجمع جديد للشقق السكنية تماشياً مع مساعيها لتصبح وجهة رائدة للابتكار توفر للسكان بيئة متكاملة وملائمة للعيش والتعلم والترفيه، بحسب بيان أمس.

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر»: «إنَ مباشرة العمل بمجمع الشقق السكنية في مدينة مصدر تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مدينة مصدر بأن توفر بيئة شاملة تتيح كافة مقومات الاستدامة والابتكار». وأضاف: «لقد اعتمدت مدينة مصدر نهجاً تطويرياً شاملاً للتنمية المستدامة ويجمع بين مرافق البحث والتطوير، والمنطقة الحرة، كما في القريب العاجل المجمعات السكنية، بهدف خلق بيئة مستدامة قوامها المعرفة والكفاءة».

ويضم المجمع السكني 500 شقة مؤلفة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين، وسيتم تشييده بمواد مستدامة ومعتمدة يمكن الحصول عليها من السوق المحلية بهدف تلبية معايير الفئة الذهبية من شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي-ليد ومتطلبات برنامج التقييم بدرجات اللؤلؤ من استدامة التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

ويتيح موقع المجمع في المدينة فرصة الوصول بطريقة سهلة إلى العديد من المرافق مثل النادي الصحي والمحلات التجارية وممرات المشاة المتصلة بقلب مدينة مصدر. ‏‭

وعلى صعيد آخر، أعلنت «مدينة مصدر» مؤخراً عن وضع حجر الأساس لمجمع الشقق الفندقية متعدد الاستخدامات ’شيك ريزدنس‘ الذي يضم العديد من المرافق السكنية والمحال التجارية والترفيهية التي ستوفر لزوار أبوظبي خياراً إضافياً لاستكشاف نمط الحياة المستدام والمميز في «مدينة مصدر».

وقال أنتوني مالوس، مدير إدارة مدينة مصدر: «تتمثل رؤية مدينة مصدر في جذب أعداد متزايدة من الشركات الجديدة والمقيمين، استناداً إلى ما تمتاز به المدينة من موقعها الاستراتيجي بين أسواق الشرق الأوسط والأسواق الآسيوية، فضلاً عن كونها الوجهة الوحيدة في المنطقة التي تتضمن منطقة حرة استثمارية تركز على الابتكار والاستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا