• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«البروفة الأخيرة» قبل انطلاق تصفيات «المونديال»

«الأبيض» يواجه كوريا الشمالية في شنغهاي اليوم أمام «الأسوار المغلقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

شنغهاي (الاتحاد)

يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت شنغهاي، الثانية والنصف ظهراً بتوقيت أبوظبي، مباراة ودية أمام نظيره منتخب كوريا الشمالية، على استاد مركز شنغهاي الرياضي، في البروفة الأخيرة لـ «الأبيض»، ضمن معسكره الإعدادي المقام حالياً في مدينة شنغهاي الصينية، استعداداً لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، والتي تنطلق الأول من سبتمبر المقبل، بمشاركة 12 منتخباً تم توزيعها إلى مجموعتين، حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر وسوريا.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

ويبدأ «الأبيض» مشواره في التصفيات خارج أرضه، حين يحل ضيفاً على نظيره المنتخب الياباني في العاصمة طوكيو أول سبتمبر على استاد سايتاما 2002، فيما يستقبل في الجولة الثانية التي تقام 6 سبتمبر، نظيره المنتخب الأسترالي في استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ويخوض في أكتوبر مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام تايلاند في الإمارات يوم السادس من أكتوبر، والسعودية خارج أرضه 11 أكتوبر، فيما يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام العراق 15 نوفمبر المقبل.

وفي 23 مارس 2017 يستضيف منتخبنا نظيره الياباني، ضمن الجولة السادسة، على أن يلعب في الجولة السابعة 28 مارس خارج أرضه أمام منتخب أستراليا، على أن يحل ضيفاً 13 يونيو 2017، على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات 31 أغسطس 2017، ويختتم مشواره في التصفيات خارج أرضه، حين يواجه منتخب العراق 5 سبتمبر 2017.

واختتم منتخبنا تحضيراته لمواجهة اليوم التي ستكون مغلقة وغير منقولة تلفزيونياً، بأداء حصة تدريبية أمس على ملعب المباراة، تحت إشراف المهندس مهدي علي وجهازه المعاون المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب حراس المرمى وباتريس كوتارد وغيليوم مدربا اللياقة البدنية، بمشاركة 16 لاعباً وهم: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل «الأهلي»، علي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، علي مبخوت «الجزيرة»، حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، سالم سلطان «الوحدة»، أحمد محمود «بني ياس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا