• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

أميركا تفرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات من إيران وتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مايو 2018

واشنطن (رويترز)

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على عدد من أفراد وشركات إيرانية وتركية في إجراء شمل أربع شركات طيران إيرانية.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أنها وضعت على لائحتها السوداء تسعة أشخاص وكيانات في إيران وتركيا لتزويدهم قطع غيار لشركات "ماهان" و"كاسبيان" و"معراج" و"بويا" للخطوط الجوية ودعم عملياتها التشغيلية.

ووصفت هؤلاء الأشخاص والكيانات بأنهم "إرهابيون دوليون" لتعاملهم مع شركات الطيران الأربع المدرجة على لوائح العقوبات الأميركية.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين، في بيان، إن دعم شركات الطيران الإيرانية هذه "يمد الحرس الثوري الإيراني، فيلق القدس بالحياة ويساعد النظام الإيراني على نقل الأسلحة والمقاتلين والمال إلى وكلائه وضمنهم حزب الله وتعزيز نظام الأسد الوحشي".

وأضاف "البلدان والشركات حول العالم يجب أن تأخذ علما بالمخاطر المرتبطة بمنح حقوق الهبوط وتقديم الخدمات الجوية لشركات الطيران التي تستخدمها إيران لتصدير الإرهاب في كل المنطقة".

واستهدفت واشنطن أيضا بالعقوبات ثلاثة أفراد أحدهم من تركيا واثنان من إيران وقالت إنهم مرتبطون بشركات الطيران تلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا