• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزراء مالية المنطقة يبحثون خطة خروج البرتغال من برنامج الإنقاذ المالي وموقف اليونان

11 دولة في منطقة اليورو تعتزم فرض ضريبة على المعاملات المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

ناقش وزراء مالية منطقة اليورو خلال اجتماعهم في بروكسل أمس اعتزام 11 دولة من دول المنطقة بدء فرض ضريبة المعاملات المالية من جانب واحد.

وتضم هذه المجموعة 4 من كبريات دول المنطقة وهي فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا إلى جانب النمسا وبلجيكا واليونان والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا.

وكانت فرنسا وألمانيا أعربتا في وقت سابق من العام الحالي عن أملهما في التوصل إلى اتفاق بين دول اليورو ودول الاتحاد الأوروبي ككل بشأن هذه الموضوعات المهمة قبل حلول انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري في الفترة من 22 إلى 25 مايو الحالي.

كما بحث وزراء المالية خطة خروج البرتغال من برنامج الإنقاذ المالي، إلى جانب سبل التعامل مع معدل الدين العام المرتفع للغاية في اليونان.

وكانت الحكومة البرتغالية أعلنت أمس الأول عزمها اختيار الخروج «النظيف» من برنامج الإنقاذ المالي أي دون طلب أي خطوط ائتمان احتياطية من المانحين الدوليين بحلول 17 مايو الحالي. كانت البرتغال حصلت على حزمة قروض إنقاذ بقيمة 78 مليار يورو (108 مليارات دولار) من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وبإتمام هذه الخطوة، ستكون البرتغال ثاني دولة من دول منطقة اليورو تكمل برنامج الإنقاذ المالي بنجاح بعد أيرلندا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا