• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

5% زيادة في الاستثمارات الأوروبية في سوق السندات الكورية الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، أمس، زيادة استثمارات الأوروبيين، خاصة النرويجيين والسويسريين في السندات الكورية الجنوبية، مع زيادة العائد على هذه السندات، واستمرار تعافي الاقتصاد الكوري.

وذكرت هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية، أن المستثمرين النرويجيين اشتروا حتى نهاية مارس الماضي سندات كورية بالعملة المحلية بقيمة 5,4 تريليون وون (5,25 مليار دولار) بزيادة نسبتها 4,7% عن نهاية العام الماضي.

وبلغت قيمة مشتريات المستثمرين السويسريين من السندات الكورية خلال الفترة نفسها 8,2 تريليون وون بزيادة نسبتها 61,1% عن نهاية العام الماضي.

وبلغت استثمارات الأميركيين بقيادة مؤسسة فرانكلين تيمبلتون إنفستمنتس في السندات الكورية الجنوبية 18,8 تريليون وون حتى نهاية مارس الماضي، بزيادة نسبتها 6,1% عن نهاية العام الماضي. ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن لي جاي هيونج المحلل الاقتصادي في مؤسسة تونج يانج سيكيوريتز القول، إن استثمارات تيمبلتون تراجعت وتيرتها منذ بداية العام الحالي، في حين زادت استثمارات النرويج وسويسرا في السندات الكورية.

يذكر أن صندوق التقاعد العالمي الحكومي النرويجي زاد استثماراته في السندات الآسيوية بشكل عام، بما في ذلك السندات الكورية الجنوبية منذ النصف الثاني في 2012 مع زيادة العائد على هذه السندات. وأرجع محللون زيادة استثمارات سويسرا في السندات الكورية إلى رغبة البنك المركزي السويسري في تنويع محفظة احتياطياته من النقد الأجنبي. (سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا