• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

700 درهم فروق أثمان الهاتف الجديد

«جلاكسي إس 6 إيدج».. تفاوت في الأسعار وطلب مرتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

يشهد سوق الهواتف الذكية في الدولة تفاوتاً كبيراً في أسعار جهازي سامسونج جلاكسي إس 6 وجلاكسي إس 6 إيدج الجديدين، نتيجة تسابق محبي اقتناء الأجهزة الحديثة على محال البيع لحجز الهاتف قبل نفاد الكميات المطروحة بالأسواق المحلية، بحسب عملاء في قطاع الاتصالات.

وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد» أن السوق يشهد كذلك احتكاراً من قبل وكلاء البيع والتجار والموردين للجهازين الجديدين.

وتفصيلاً أوضحوا أن أسعار الهاتف الجديد في مراكز البيع ومحال البيع بالتجزئة تتفاوت ما بين 2400 درهم و3100 درهم، لتصل فروق الأسعار في الجهاز من نفس الفئة إلى 700 درهم في الجهاز الواحد، منوهين إلى أن ميزات الهاتف في السوق المحلي تقل عن مثيلتها في الأسواق العالمية، خصوصاً أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن طرح الجهاز ذي شريحتين في السوق المحلي.

وقال حمد البلوشي «مستهلك»: «إن الأجهزة الجديدة دائماً ما تلقى إقبالاً كبيراً في السوق المحلي بالتزامن مع طرحها بالأسواق العالمية، منوهاً بأن وكلاء البيع في السوق المحلي يطرحون الأجهزة الجديدة من خلال شبكة توزيع غير عادلة بالنسبة للمستهلك، وهو ما يخلق فروق أسعار واضحة للهاتف نفسه بين مركز بيع وآخر، وبما يسمح بالتلاعب في عمليات الشراء والحجز المسبق للجهاز».

وأشار إلى أن التفاوت في أسعار الجهازين في السوق المحلي يرجع بالأساس إلى القوة الشرائية الكبيرة التي يتمتع بها المستهلك في دولة الإمارات، وهي النقطة الرئيسية التي يعتمد عليها وكلاء البيع المحليون، مؤكداً أن موردي الأجهزة الذكية يعلمون جيداً أن المستهلك المحلي لديه القدرة المالية على شراء الجهاز الجديد رغم علمه المسبق بتفاوت سعره بين مراكز البيع وهو ما يخلق نوعاً من المجاملات في عمليات الحجز المسبق للأجهزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا