• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدوا أن القرار أعاد الأمل للحاق بركب الازدهار لمئات الشركات الصغيرة في الإمارة

خبراء: تخفيض الغرامات على المنشآت الاقتصادية بدبي دفعة لمجتمع الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أعاد قرار إعفاء وتخفيض الغرامات المفروضة على المنشآت الاقتصادية في إمارة دبي الأمل لمئات الشركات الصغيرة والمتوسطة التي كادت تندثر بسبب تراكم الغرامات وعدم القدرة على العودة لممارسة النشاط نتيجة التحديات التي واجهتها خلال فترة الأزمة المالية العالمية، بحسب مسؤولين وأصحاب شركات ورجال أعمال.

وأجمع هؤلاء على أن المرسوم رقم (10) لسنة 2015 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يحمل في مضمونه العديد من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، حيث سيساهم في مساعدة العديد من الشركات الصغيرة على الخروج من عنق الزجاجة واستعادة الأمل في البقاء والعودة للمنافسة في السوق الأمر الذي سينعكس ايجاباً على النشاط الاقتصادي بوجه عام.

ووفقاً للمرسوم، تُعفى المنشآت الاقتصادية التي انتهت مدة ترخيصها قبل سنة 2012 من الغرامات المفروضة عليها في حال طلب إلغاء ترخيصها، كما تُخفّض الغرامات المفروضة عليها وفقاً للنسب والمدد المحددة بالجدول المُلحق بالمرسوم، وذلك في حال طلب إلغاء أو تجديد ترخيصها خلال ستة أشهر، تبدأ من تاريخ العمل بأحكام هذا المرسوم، ويجوز لمدير عام دائرة التنمية الاقتصادية تمديد هذه المهلة لشهر واحد فقط، ويُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ نشره.

ويعكس قرار إعفاء وتخفيض قيمة الغرامات المفروضة على المنشآت الاقتصادية في إمارة دبي، بحسب حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، التزام حكومة دبي بدعم الأعمال في الإمارة، وتعزيز بيئتها الجاذبة للاستثمارات، حيث إن القرار حكيم، ويعزز من ثقة المستثمرين بدبي ومجتمع أعمالها، وبوجود حكومة تسهر لتوفير كل التسهيلات والإمكانات لدعم القطاع الخاص.

وأشار بوعميم إلى أن القرار يخفف من الأعباء على كاهل الشركات، ويساعدها على الارتقاء بأدائها وإكمال مسيرتها نحو النمو والتطور، معتبراً ان ما يميز بيئة الأعمال في دبي هو النظرة الثاقبة لقيادتها الرشيدة التي تؤمن بأن المحافظة على المكانة الاقتصادية العالمية لدبي يتطلب اتخاذ قرارات تكفل لدبي ومجتمع أعمالها النمو والازدهار وتعزز من تنافسية بيئة الأعمال وثقة المستثمرين بأن دبي هي وجهة الأعمال الأولى في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا