• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

المطيوعي والمري إلى «دولية» البادل تنس في بلجيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس، وخليفة خوري النائب الأول لرئيس الاتحاد، المشاركة في الدورة التدريبية الدولية للقوانين التنظيمية والتحكيمية التي ينظمها الاتحاد الدولي في بلجيكا من 25 إلى 28 أغسطس الجاري.

وتم اعتماد ترشيح محمد مبارك المطيوعي النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وسعيد المري الأمين العام للاتحاد، لتمثيل الإمارات في هذا المحفل المهم الذي يشهد اجتماع المنظمين والمتخصصين في اللعبة من حول العالم، ويساهم في تعزيز جهود نشرها وتطويرها على مستوى الدولة والمنطقة، حيث كان اتحاد البادل تنس سبّاقاً في هذه الخطوات من خلال إقامة البطولات الدولية والمحلية على مدار العام بمشاركة اللاعبين المواطنين والمقيمين، واستقطاب عدد من اللاعبين الأجانب المحترفين.

وتشهد الدورة إقامة محاضرات وورش عمل بإشراف نخبة من أصحاب الاختصاص، للتعريف وشرح القانون الدولي بالتعديلات والتغييرات التي تطرأ عليه سنوياً، إلى جانب شرح نظام تصنيف البطولات واللاعبين والتعديلات المقترحة عليه، ودراسة المتطلبات الفنية للملاعب والمستلزمات الخاصة باللعبة.

وكان الاتحاد قد حصل على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي نهاية العام الماضي، وذلك في إنجاز قياسي أصبح من خلاله أحدث المنظمات التي تنضم إلى الأسرة الدولية لواحدة من أسرع الألعاب انتشاراً عالمياً، وذات الشعبية الواسعة في مختلف القارات.

وأكد محمد مبارك المطيوعي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، أن الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس الاتحاد، وجه بالمشاركة وكسب الفائدة القصوى، والمضي قدماً لتطوير ونشر هذه الرياضة بما يواكب الدعم والمتابعة الكريمة التي تحظى بها اللعبة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، للعمل على نشرها وفق أحدث المعايير الدولية، والاطلاع على كل ما هو جديد في هذه الرياضة من ناحية القوانين والأساليب الفنية وتجهيزات الملاعب، حيث نفتخر بوجود أحدث الملاعب على مستوى العالم في مجمع ند الشبا الرياضي.

وأضاف: الوجود في هذا المحفل الدولي يشكل فرصة مثالية للقاء أصحاب القرار من حول العالم في اللعبة، وتعزيز الجهود الإماراتية لنشرها، وتنظيم أكبر البطولات الدولية على المدى الطويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء