• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م
  10:27    الادعاء في كوريا الجنوبية يسعى لاعتقال الرئيسة المعزولة باك        10:28     الخارجية الأمريكية تدين اعتقال متظاهرين في روسيا         10:28     واشنطن تندد باعتقال مئات المحتجين في روسيا         10:59    زلزال بقوة 5.1 يضرب جنوب غرب الصين    

غدا في وجهات نظر: ليبيا..قصة تدخل سريع وفشل ذريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

الاتحاد

ليبيا.. قصة تدخل سريع وفشل ذريع

يقول آلان كوبرمان إن الضرر الذي نجم عن التدخل في ليبيا يمتد إلى خارج المنطقة، ذلك أنه من خلال المساعدة على إسقاط القذافي، قوّضت الولايات المتحدة أهدافها  الخاصة بحظر الانتشار النووي.

افعلوا كما تؤمرون

يرى د. عبدالله جمعة الحاج أن ثمة ممارسات خاطئة ارتكبت ضد حقوق الإنسان في الغرب تضمنت غزو دول وإزاحة حكومات قائمة والحجز القصري للعديد من الأشخاص من دون سبب.

في كل عام تصدر في دول غربية مختلفة تقارير وتتعالى أصوات تتحدث عن ممارسات خاطئة حول حقوق الإنسان في دول العالم النامي، في الوقت نفسه الذي تمارس فيه أنواع شتى من خروقات حقوق الإنسان في هذه الدول ذاتها، وهذا نمط محير من الهرطقة غير المفهومة حول حقوق الإنسان والشعارات والأقاويل التي تصدر بشأنها. لذلك وقبل كل شيء على الغرب أن يكون هو المثال الذي يحتذى به قبل أن ينتقد الآخرين في هذا المجال، أم أن «الجمل لا يرى بأن رقبته ذاته عوجاء»، لذلك فإن منطق تحقيق حقوق العدالة الإنسانية وحقوق الإنسان لا يمكن أن يتحقق إذا ما كانت الجهات التي تصور نفسها بأنها الراعي الأكبر والحارس الأمين لحماية حقوق الإنسان على مدار العالم هي ذاتها منتهك رئيسي لهذه الحقوق وبطرق شتى.

«مودي» وحملة «اصنع في الهند»
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا