• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من خلال وضع النُظم واللوائح التي تنظم هذه الصناعة

«كهرباء دبي» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة أنظمة تبريد المناطق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن إمارة دبي تهدف إلى زيادة استخدام تبريد المناطق ليصل إلى حوالي 40% على الأقل من إجمالي قدرة التبريد في الإمارة بحلول عام 2030.

وقال خلال الكلمة الافتتاحية في القمة السنوية الثانية للمعنيين بتبريد المناطق: إن دبي تعكف على وضع إطار عمل تنظيمي على مستوى عالمي لأنظمة تبريد المناطق بهدف حماية حقوق كافة المعنيين، ودعم هذه الصناعة، والمساهمة في تحقيق كفاءة استخدام الطاقة.

ولفت إلى أنه في إطار السعي الدؤوب لتحقيق هذا الهدف، تم وضع استراتيجية إدارة الطلب، وخارطة طريق، وخطة عمل من أجل تعزيز كفاءة أنظمة تبريد المناطق، والذي يُعد أحد البرامج الإستراتيجية الثماني لإدارة الطلب، حيث يتم استهلاك كميات كبيرة من الطاقة في أغراض التبريد.

من المتوقع أن يزداد إدخال هذه الأنظمة من خلال وضع النُظم واللوائح التي تنظم هذه الصناعة، واستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، وتوصيلها للمباني كلما كان لذلك جدوى فنية واقتصادية.

وقال: «جاءت الأجندة الوطنية التي تم إطلاقها مؤخراً للتركيز على إستراتيجية تضم عدداً من الإجراءات المزمع اتخاذها للمحافظة على البيئة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية تماشياً مع استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، وتهدف إمارة دبي إلى أن تصبح نموذجاً عالمياً في مجالات كفاءة وأمن الطاقة.

وفي هذا السياق، تهدف رسالة المجلس الأعلى للطاقة بدبي إلى دعم النمو الاقتصادي في الإمارة من خلال توفير طاقة آمنة ومستدامة، وتعزيز كفاءة الاستخدام، والمحافظة على البيئة، وتحقيق الأهداف المنشودة للاستدامة.

ووفقاً لاستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 فإن تحقيق كفاءة الطاقة هو محرك أساسي وجوهري سوف يسهم في الحد من الطلب على الطاقة وتقليص التحديات التي قد تصاحب الزيادة في هذا الطلب.

ويجري العمل على ترجمة هذه الجهود إلى هدف استراتيجي من أجل خفض الطلب على الطاقة في قطاع الأعمال في الإمارة بنسبة 30% بحلول عام 2030». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا