• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أدنوك» تستثمر في قطاع النفط والغاز للحفاظ على إمداداتها للسوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أكد المهندس سعيد سالم خلف الحوسني مدير إدارة الشؤون الخارجية في مكتب المدير العام لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أن الشركة استثمرت في العديد من المشاريع الكبيرة في الفترة الأخيرة وستواصل ذلك خلال الفترات المستقبلية القادمة من أجل الحفاظ على إمدادات النفط والغاز على معدلاتها الحالية وتوسيع قاعدتها الإنتاجية.

وقال الحوسني خلال الاجتماع التاسع لمجموعة أوسلو لإحصاءات الطاقة أبوظبي 2014 إن طاقة إنتاج النفط الخام في شركة «أدنوك» ارتفعت إلى ما يزيد على 2,5 مليون برميل يومياً مما أدى إلى جعلها من بين الشركات العشر الأوائل لكبار منتجي النفط في العالم، فيما تجاوز إنتاج أدنوك 7 مليارات قدم مكعبة يومياً من الغاز الطبيعي.

وأكد وجود مشاريع أخرى تهدف لزيادة القدرة الإنتاجية من البلاستيك واليوريا يجري تنفيذها في الوقت الراهن.

وأوضح الحوسني أن التطوير والتوسع لا يقتصر على تنفيذ مشاريع تنمية النفط والغاز والبتروكيماويات بل يتعداها إلى العديد من المشاريع المساندة لهذه الصناعة يجري تنفيذها في الوقت الحالي كالتوسع الميداني والإنشائي في الموانئ وغيرها.

وأضاف أن «أدنوك» أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في مجال تطبيقات الإحصاءات والالتزام بالمعايير والتوصيات الدولية للطاقة، وتبذل جهوداً لا حصر لها من أجل بناء قاعدة بيانات شاملة بهدف أن تكون قادرة على توفير نوعية عالية وحديثة من البيانات الإحصائية والمعلومات والتي بدورها ستساعد واضعي السياسات على اتخاذ القرارات الصائبة والقيام بالتخطيط السليم ووضع أهداف ومؤشرات للأداء يمكن تقييمها وتقييم العمل بناء عليها. ولفت إلى أن شركة أدنوك تقوم لتحقيق ذلك بالتعاون والتنسيق الدائم والمستمر مع المركز الوطني للإحصاء في الدولة للعمل على تطوير العمل الإحصائي لديها ولدى مجموعة شركاتها وتحسين ودعم عملية جمع البيانات الإحصائية وتحليلها وبإذن الله سوف يستمر هذا التعاون والتنسيق على هذا النهج في المستقبل.

وأوضح أن نشاطات شركة «أدنوك» توسعت فيما يزيد قليلا على أربعة عقود من خلال شركاتها المختلفة لتشمل جميع ما يتعلق بصناعة النفط والغاز بدءاً من الاستكشاف والإنتاج وتكرير النفط وتوزيع منتجات الصناعات البتروكيماوية والنقل البحري وغيرها من الخدمات المساندة.

وقال إنه في إطار مساعيها لتكون شركة رائدة في ميدان الصناعة النفطية وتلبية احتياجات السوق أنشأت أدنوك مجموعة من الشركات المتخصصة في كافة المجالات بدءاً بالتنقيب عن النفط الخام والغاز والحفر والإنتاج من الحقول البرية والبحرية وتصنيع الغاز في المناطق البرية والبحرية وإقامة الصناعات البتروكيماوية والأسمدة وانتهاء بشركات التسويق والنقل وغير ذلك. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا