• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البلدية تنجز مشروع المعدلات والمعايير التخطيطية للخدمات

حملات تفتيش فجائية على المشاريع العمرانية بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

عجمان (وام) - أكدت بلدية عجمان، أن مراقبي ومهندسي إدارة المباني سيقومون بتنظيم العديد من الحملات التفتيشية الفجائية مع بداية العام الجديد، لتشمل جميع المشاريع العمرانية للمتابعة والتدقيق، وستتم مخالفة المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأنجزت إدارة التخطيط والمساحة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان مشروع المعدلات والمعايير التخطيطية للخدمات في الإمارة.

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على الاستقرار واستدامة التنمية في عجمان، ورفع جودة الحياة للسكان فيها، ومواكبة متطلبات النمو المستقبلي في حدود الإمكانات المتاحة.

وتم الانتهاء من وضع المعدلات التخطيطية للخدمات التعليمية والدينية والمناطق الخضراء والمفتوحة والخدمات التجارية والخدمات الأمنية والدفاع المدني والأمن والسلامة المهنية، وفق أعلى المعايير العالمية.

وأكد يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، في تصريح له، إصدار الدائرة العديد من التشريعات الحديثة لمواكبة الطفرة العمرانية وإحكام الرقابة على المشاريع العمرانية، لتحقيق السلامة المهنية وتطبيق معايير الجودة الشاملة في البناء.

وأوضح أن الدائرة أصدرت العام الماضي 2064 رخصة بناء جديدة في مقارنة معيارية لما أصدرته عام 2012، حيث شهد إصدار 1651 رخصة بناء وذلك بواقع 413 رخصة، وتوقع أن يشهد العام الحالي نمواً في عدد تراخيص البناء وفق مؤشرات النهضة العمرانية المتواصلة التي تشهدها إمارة عجمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض