• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تروج للإمارة كمركز اقتصادي وتجاري إقليمي

«اقتصادية أبوظبي» تدرس توفير منصة رقمية لتعزيز التواصل مع رجال الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تدرس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي بناء منظومة متكاملة عبر منصة رقمية «منصة أبوظبي الذكية» تسهم في توحيد جهود كل الجهات في الإمارة، وتعزز التواصل مع رجال الأعمال والمجتمع، بحسب محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة.

وأوضح عبدالله أن المنصة الرقمية التي تعتبر أحد الروافع الأساسية لبناء اقتصاد المعرفة، تهدف لخدمة نشاط وتفاعل الأعمال التجارية ولتكون نافذة أبوظبي على العالم، وتروج للإمارة كمركز اقتصادي وتجاري هام في المنطقة. وقال في كلمة له خلال افتتاح ملتقى منصة أبوظبي الذكية الذي نظمته الدائرة أمس بأبوظبي، إن المشرع يهدف إلى تعزيز بيئة الأعمال في الإمارة، بما يواكب توجهات حكومة أبوظبي الرشيدة لتحقيق استراتيجيتها الرامية للانتقال إلى الحكومة الذكية، لتكون أكثر فاعلية وكفاءة في توفير خدمات حديثة لقاعدة متنوعة من العملاء، عبر العديد من القنوات والخيارات.

وأكد حرص حكومة أبوظبي على إدخال مثل هذه التطبيقات الذكية في قطاع الأعمال على مستوى الإمارة بما يعزز من توجهاتها المتعلقة باستخدام التكنولوجيا ويخدم محددات وأهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 عبر الانتقال إلى منظومة الاقتصاد المعرفي.

وقال وكيل الدائرة خلال الملتقى بحضور بطي أحمد القبيسي مدير عام مركز الإحصاء بأبوظبي، وعدد من كبار المسؤولين، وأكثر من 150 شخصا من ممثلي عدد من الجهات الحكومية في الإمارة إن المنصة الذكية للعالم الافتراضي تهدف للترويج لإمارة أبوظبي كمركز اقتصادي وتجاري هام في المنطقة، في ظل ما تتمتع به من إمكانات ومقومات وفرص استثمارية رائدة، تحاكي مرحلة التحول الاقتصادي العالمي وتضع مسيرة التنمية الاقتصادية والحضارية للإمارة في صورتها الحقيقية أمام العالم.

نافذة على العالم وقال «إن هذه المنصة الذكية التي نأمل أن تكون نافذة أبوظبي إلى العالم الخارجي من شأنها أن تسهم في توحيد جهود كل الجهات في إمارة أبوظبي لتحقيق هدف مشترك يكمن في تعزيز التواصل بشكل أعمق وأوسع لبناء واحدة من أهم أدوات ووسائل اقتصاد المعرفة الحديثة وأكثرها فعالية». وأشار إلى أن الملتقى يسعى إلى مناقشة أهم ملامح هذه الدراسة المعنية بتوفير منصة ذكية لإمارة أبوظبي، وتعريف القيمة المستهدفة من هذه البنية التحتيّة الإلكترونية لمؤسسات أبوظبي في القطاعين العام والخاص، ومناقشة جدوى الاستثمار في هذه المنصة لمجتمع الأعمال في أبوظبي، والاطلاع على الخطوات القادمة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا