• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع المكتب الكوري الجنوبي

«الاقتصاد» تستعد لإطلاق أول مركز وطني لفحص وإصدار براءات الاختراع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

تستعد وزارة الاقتصاد لإطلاق مركز براءات الاختراع بالتعاون مع المكتب الكوري لبراءات الاختراع، بحيث تتم في المرحلة التشغيلية الأولى للمركز الاستعانة بالخبراء والفنيين الكوريين الذين سينقلون معارفهم وخبراتهم إلى الكوادر الوطنية.

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن إطلاق أول مركز وطني لفحص وإصدار براءات الاختراع في الإمارات، وفقاً لأفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة بهذا المجال، سيمثل نقلة نوعية على صعيد تعزيز البيئة الداعمة والمحفزة على الابتكار والاختراع، وسيشكل حافزاً للمخترعين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة للإبداع والابتكار.

وقال إن إطلاق مركز براءات الاختراع الإماراتي يعتبر ثمرة للتعاون البناء بين الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، كما أنه يأتي في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الاقتصاد والمكتب الكوري لبراءات الاختراع، التي تم التوقيع على المرحلة الثانية منها على هامش أعمال الدورة الرابعة لاجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية الكورية، التي عقدت في سيؤول مؤخراً.

وأكد المنصوري حرص الدولة على تعزيز التعاون المشترك مع كوريا في جميع المجالات الاقتصادية، خاصة التعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار والإبداع والبحث والتطوير وحقوق الملكية الفكرية، بما يدعم مفهوم اقتصاد المعرفة الذي أصبح هدفاً استراتيجياً لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وفق «رؤية 2021».

ولفت إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكورية في مجال التكنولوجيا والابتكار ونقل هذا النوع من المعرفة إلى الإمارات من خلال تعزيز أطر التنسيق المشترك بين المؤسسات الحكومية والتقنية الإماراتية والمؤسسات العلمية والتكنولوجية الكورية.

وشدد المنصوري على أن وزارة الاقتصاد تسعى جاهدة لتنمية وتشجيع الابتكار والبحث والتطوير في الدولة في إطار مساعي تنمية مساهمة اقتصاد المعرفة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 5% بحلول عام 2021. ولتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الحيوي، تحرص الوزارة على الاستفادة من خبرات مختلف الدول الصديقة التي تتميز في قطاع البحث والتطوير والابتكار لتنمية هذه المجالات محلياً، وتعزيز مهارات البحث والابتكار لدى المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، والاستعداد لإطلاق أول مركز وطني في الدولة لفحص وإصدار براءات الاختراع يأتي ضمن هذه الجهود والمساعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا