الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

"آبل" تطرح ساعتها الذكية للبيع

"آبل" تطرح ساعتها الذكية للبيع
24 ابريل 2015 13:53

باتت ساعة "آبل" متوافرة، اعتبارا من اليوم الجمعة، في أسواق أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة.

وشهدت اليابان ودول شرق آسيا الجمعة بيع ساعات "آبل" الموصولة بالانترنت للمرة الأولى، من دون أن يترافق ذلك مع الازدحام والحشود الكبيرة التي ترافق إطلاق أجهزة جديدة عادة، إذ اقتصر البيع على زبائن أوصوا بهده الساعات مسبقا.

في اليابان، وعند الظهيرة، كان نحو ثلاثين شخصا ينتظرون أمام متجر "سوفتبانك" في حي غينزا الراقي في طوكيو. وجميعهم سجلوا أسماءهم قبل أسبوعين للحصول على هذه الساعات التي تستخدم مع آي فون 5 أو 6.

وقال موظف في المتجر إن إمكانية شراء ساعات "آبل" محصورة حاليا بمن حجزوها مسبقا، وإن تاريخ الشحنة المقبلة غير محدد بعد.

لكن شائعة سرت عبر موقع "تويتر" مفادها أن متجرا كبيرا في طوكيو "اكيهابارا" لديه شحنة من هذه الساعات الموصولة بالانترنت، وبالفعل توجه عدد من الأشخاص إلى هناك وحصلوا على هذه الساعات من دون الحاجة إلى الانتظار.

وقالت إحدى البائعات هناك "لا شك أننا نلبي بداية طلبات الذين حجزوا مسبقا، لكن لدينا بعض الساعات الإضافية".

وفي الصين، حيث تعد السوق حيوية لشركة "آبل"، بدأ الإقبال على شراء هذه الساعات والحديث عن مزاياها على مواقع التواصل الاجتماعي هناك.

وتتوافر ثلاثة نماذج من هذه الساعة، من بينها النموذج الرياضي المنخفض الكلفة "آبل ووتش سبورت" وذاك الفاخر "آبل ووتش إديشين" المصنع من ذهب أصفر أو زهري اللون من 18 قيراطا والمرصع بالياقوت الأزرق.

وتتراوح أسعار هذه النماذج بين 349 دولارا و 10 آلاف دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©