• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انطلاق فعاليات الاجتماع الدولي لفريق أوسلو لإحصاءات الطاقة بأبوظبي

ارتفاع الطلب على المشتقات البترولية في الدولة إلى 15,2 مليون بزيادة 2,6% العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

ارتفع الطلب على المشتقات البترولية في الدولة إلى 15,2 مليون طن متري بنهاية عام 2013 بزيادة 2,6%، مقابل حجم الطلب في عام 2102، كما ارتفع الطلب على الطاقة الكهربائية ليصل الحمل الأقصى إلى 19 جيجاوات، بحسب الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة.

وقال خلال افتتاح الاجتماع التاسع لمجموعة أوسلو لإحصاءات الطاقة بأبوظبي أمس، إن الطلب المتزايد على الطاقة في الدولة يعود إلى التطور الاقتصادي المستمر في الدولة، إضافة إلى زيادة عدد السكان.

وتوقع النيادي تضاعف الطلب على الطاقة في الإمارات، خلال السنوات العشر المقبلة، مشيراً إلى أن وزارة الطاقة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة على صياغة سياسة الطاقة 2030، حيث تهدف هذه السياسة إلى تحقيق أمن الطاقة من خلال تنويع مصادر الطاقة، وتعزيز البنية التحتية للطاقة، وتفعيل تجارة تبادل الطاقة، وإدارة الطلب على الطاقة، وترشيد الاستهلاك، إضافة إلى حماية البيئة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويعقد الاجتماع التاسع لفريق أوسلو لإحصاءات الطاقة الذي يعمل تحت مظلة الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة للمرة الأولى بالدولة، وبحضور خبراء عالميين من 44 دولة خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو الجاري.

وأشار النيادي إلى أن الوزارة تعمل مع الجهات المعنية في الدولة، ومن أهمها المركز الوطني للإحصاء على تطوير قاعدة لبيانات الطاقة في الدولة، لافتاً إلى أن هذه القاعدة تهدف إلى تطوير العمل الإحصائي المشترك ورفع مستوى الجودة من خلال تزويد صانعي القرار بالأرقام والإحصائيات التي تمكنهم من تحديد رؤية واضحة وأهداف محددة وتنعكس على مدى المساهمة بشكل أمثل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا