• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

28,3 مليار دولار حجم سوق الضيافة الخليجية عام 2016

25 ٪ زيادة في طاقة فنادق «أتش أم أتش» 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

محمود الحضري(دبي)

تخطط «أتش أم أتش» القابضة لإدارة الضيافة لمواصلة التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي بزيادة طاقة فنادقها بنحو 25% بحلول 2015.

وقال لوران فوافنيل، الرئيس التنفيذي، أتش أم أتش، في تصريحات صحفية على هامش سوق السفر العربي إن الشركة تستهدف أن يكون لديها فندق في كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2020 بينما تضاعف فنادقها في دبي، مشيراً إلى نجاح دبي باستضافة اكسبو 2020 محفز لصناعة الضيافة والاجتماعات في كل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي للإسراع بالنمو الاقتصادي والتنمية.

وتوقع أن ينمو سوق الضيافة في مجلس التعاون الخليجي بمعدل سنوي يبلغ 8,1% ليصل إلى 28,3 مليار دولار عام 2016 مقارنة بنحو 19,2 مليار دولار عام 2011.

وأشار لوران إلى أن الشركة تدير 20 فندقاً قائماً حالياً وخمسة فنادق جديدة تحت الإنشاء، لافتاً إلى أن القائمة تضم فندق وشقق كورال مدينة دبي للرياضة، وفندق كورال كونكورد بيروت، وفندق وشقق ايوا الخرطوم وفندق وشقق ايوا بور سودان وكلها في مراحل متقدمة من العمل ومن المتوقع أن دخولها الخدمة أواخر 2014 وبداية 2015.

وسترفع الفنادق الجديدة طاقة أتش أم أتش الحالية بنسبة 25%، كما أن الشركة تمتلك مجموعة قوية منتظرة من الفنادق وتستكشف الفرص المتاحة لتقديم اسمها الفندقي الاقتصادي لتلبي احتياجات قطاع متزايد من المسافرين ذوي الميزانيات المحدودة. وأفاد لوران بأن الشركة تعتزم إضافة فندقين آخرين إلى مجموعتها في عام 2015 واثنين عام 2016، لافتاً إلى تقديم مجموعة كاملة من حلول الإدارة الشاملة مع خمس أسماء فندقية متميزة ومتكاملة في الوقت نفسه لتلبية احتياجات قطاعات متنوعة من السوق من الفاخرة إلى الاقتصادية، وتضم القصر عجمان، وفنادق ومنتجعات كورال، وفنادق كورب اكزيكتيف، وفنادق ايكوس وشقق ايوا الفندقية.

وقال لوران إن نمو حركة السفر والرحلات الجوية في منطقة مجلس التعاون الخليجي بنحو 4% إلى 5%، تعد عاملا محفزا للمستثمرين في الأسواق القائمة والجديدة التي تبدي نمواً قوياً مدفوعاً بزيادة هائلة في أعداد المسافرين لأول مرة من الطبقة المتوسطة الجديدة، لافتا إلى استمرار نمو الحجز عبر الإنترنت والهواتف المحمولة، وزيادة نشاط شركات السياحة، والتوسع في الخطوط الجوية، خاصة الرحلات منخفضة التكاليف والمنشآت الجديدة بالمطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا