• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يطلق استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

وام

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الانسانية في دبي والتي تمتد من العام 2015 إلى العام 2021.

تم ذلك خلال الاحتفال الكبير الذي جرى اليوم في مقر المدينة في مدينة دبي الصناعية بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني ثم نبذة مصورة عن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية التي تأسست بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العام 2003 لتكون المركز اللوجستي والإنساني الرئيسي في المنطقة بالتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بالخدمات الإنسانية حول العالم.

وقالت شيماء الزرعوني المديرة التنفيذية للمدينة، في كلمة لها بهذه المناسبة، إن المدينة باتت مركزا دوليا للمساعدات الإنسانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا وبلغت المساعدات التي قدمتها للمنكوبين والمحتاجين خلال عقد من الزمان أكثر من مليار درهم ويوجد فيها ممثلون عن ستين منظمة دولية ومؤسسة إنسانية تعمل جميعها تحت مظلة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والمركز اللوجستي الرئيس لتنظيم وتأمين وصول هذه المساعدات الى أصحابها خلال ثلاث وسبع ساعات انطلاقا من مطار آل مكتوم الدولي.

وأعلنت في كلمتها عن المنصات الأربع التي تتكون منها استراتيجية المدينة وهي منصة "تواصل الإنسانية" التي ستكون المدينة من خلالها المركز العالمي الأول لفعاليات العمل الإنساني إذ تم في هذا السياق إطلاق المنتدى الإنساني العالمي الذي سيعقد في دبي كل سنتين لمرة واحدة أسوة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وتحدثت الزرعوني عن المنصة الثانية "ابتكر للإنسانية" التي ستجعل المدينة قادرة على العمل المواكب لأهداف مدينة دبي الذكية وخطة دبي 2021.

أما المنصة الثالثة في الاستراتيجية فهي "بادر للإنسانية". ومن خلالها، تم تأسيس مجلس استشاري دولي برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وعضوية كل من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر نائب رئيس المجلس الاستشاري ومعالي نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية ومعالي الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبارونة فاليري أموس وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية والسيد إرثر ين كوزين المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للامم المتحدة والسيد الحاج آمادو الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا