• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكبر سفينة حاويات إماراتية تعبر قناة السويس الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

وكالات

عبرت، اليوم الثلاثاء، سفينة «تيهاما»، أكبر سفينة حاويات إماراتية صديقة للبيئة في العالم، المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، وهي سفينة مملوكة لشركة «الملاحة العربية المتحدة الإماراتية»، في أول رحلة لها.

وصعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، مع وفد شبابي من وزارة الشباب والرياضة، على متن السفينة للقاء قبطانها كتقليد تتبعه الهيئة للترحيب بالسفن العابرة في رحلتها الأولى.

وتعد السفينة واحدة من أسطول يتكون من 6 سفن صنعت بين عامي 2014 و2016 لتعمل بنظام بيئي يحافظ على الحياة البحرية، والسفينة في طريقها إلى إسبانيا بطول 400 متر، وعرض 59 متراً، وحمولة قصوى تبلغ 199744 طناً.

وأكد الفريق مهاب مميش، في مؤتمر صحفي عقب مرور سفينة الحاويات الإماراتية، أن احتفال القناة بحضور السفن العملاقة وحاملة الطائرات والقوات البحرية رسالة على قوة مصر الاقتصادية والعسكرية وثقة بالنفس والتنمية، مؤكداً أن مصر تسير في جميع الاتجاهات.

وقال إن قرار إنشاء ترسانات جديدة بمنطقة الأدبية بجنوبي المجرى الملاحي يحتاج لشركاء أجانب لدعم تكنولوجيا تصنيع السفن.

وقال بيان رسمي لشركة الملاحة العربية المتحدة، «تبنت الشركة مجموعة من المبادرات البيئية الرامية للمحافظة على الحياة البحرية، بالإضافة إلى البيئة والحياة الفطرية في المناطق الساحلية، وأسهمت هذه المبادرات على مدى السنوات الماضية في خفض استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، وبالتالي نسبة الانبعاثات الناجمة عن عمليات الشحن البحري».

وتعمل السفن البيئية بطريقة مبتكرة كلياً، بحيث تكون جاهزة للعمل على نوعين من الوقود، ويمكن تشغيلها باستخدام الغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى الوقود التقليدي الثقيل، وسيتم تحويل المحرك للعمل على الغاز الطبيعي المسال، عندما تتوافر البنية التحتية الملائمة للتزود بهذا النوع من الوقود خلال السنوات القليلة القادمة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا