• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

ضمن اتفاقية ثلاثية الأطراف

صندوق الزكاة يطور خدمات الدفع الذكي للفريضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

دبي (وام)

وقّعت حكومة دبي ممثلة بمؤسسة حكومة دبي الذكية ودائرة المالية اتفاقية مع صندوق الزكاة لتطوير خدمات الدفع الإلكتروني لأموال الزكاة التي يتيحها الصندوق عبر بوابة الدفع الإلكتروني التابعة لحكومة دبي الذكية وتيسيرها أمام الراغبين في سداد أموال هذه الفريضة عبر الصندوق.

وقع الاتفاقية عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة وكلٌّ من وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وجمال حامد المري المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية بدائرة المالية التي تدخل في الاتفاقية طرفاً ثالثاً لأول مرة.

وتتيح الاتفاقية ثلاثية الأطراف المجال أمام المتعاملين الذين يرغبون في دفع زكاة أموالهم لصندوق الزكاة عبر بوابة الدفع الإلكتروني.

وأكّد المهيري أنه انطلاقاً من توجهات القيادة الرشيدة وتماشياً مع رؤية الإمارات2021 ومحاور عام الخير 2017 تلتقي مع تطوير الشراكة للاتفاقية وتتكامل معها بشكل تام وتأتي ضمن مبادرات عام الخير للارتقاء بخدماتنا وهدفنا الاستراتيجي في تنمية الموارد الزكوية والإدارية للصندوق واستدامتهما.

ويحرص الصندوق على التميز في تقديم أفضل ما لديه لخدمة المُزكّين أينما كانوا وتسهيل دفع أموال الزكاة إلى الصندوق لذا طورنا الشراكة مع حكومة دبي الذكية من خلال خدمة الدفع عبر البوابة الذكية.

وعبر المهيري عن ثقته بأن بوابة الدفع المتطورة هذه ستضمن للمتعاملين الحاليين والجدد سهولة أكبر في دفع الزكاة وبالتالي ستمكن من تسهيل عمليات دفع الزكاة وتُيسّرها على مزيد من الناس .. مضيفاً أنه بإمكان الراغبين في تأدية زكاتهم عن طريق الدفع بالبطاقة الائتمانية في المنزل أو في أي مكان داخل أو من خارج الدولة الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق وإدخال البيانات المطلوبة وإنجاز المعاملة في غضون 5 دقائق فقط بكل سهولة ويسر.. منوها ان عدد دافعي الزكاة إلكترونياً عبر بوابة حكومة دبي الذكية بلغ 6 آلاف و625 مستخدماً وبلغ إيراد الدفع الإلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية لحكومة دبي الذكية منذ عام 2006 وحتى شهر إبريل الماضي 18 مليوناً و921 ألفاً و921 درهماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا