• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

خلال زيارة يقوم بها وفد إماراتي

الإمارات وإستونيا تستعرضان أفضل الممارسات في الخدمات الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأ وفد مشترك من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وعدد من الجهات الحكومية الأخرى، زيارة رسمية إلى جمهورية أستونيا أمس، تستمر ثلاثة أيام، بهدف الاطلاع على أحدث المخرجات في مجال التحول الذكي، والخدمات الحكومية الإلكترونية، وتبادل الخبرات في مجال الخدمات الإلكترونية الذكية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، بحسب بيان أمس.

ومن المقرر أن يطّلع الوفد على التجربة الإستونية في مجال التحول إلى الحكومة الإلكترونية والإطار القانوني لها، والاطلاع على مشروع الشبكة الإلكترونية الوطنية في إستونيا (X-Road)، ومشروع الوثائق الرقمية (DigiDoc)، وتطبيقات الخدمات الحكومية الإلكترونية، بالإضافة إلى مشروع الهوية الإلكترونية والتوقيع الرقمي، وعدد من مشاريع الخدمات الإلكترونية المبتكرة.

تندرج الزيارة في إطار التفاعل مع التجارب العالمية، وتبادل الخبرات مع الدول في مجالات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها استراتيجيات التحول نحو ترسيخ مجتمع واقتصاد المعرفة، وتطبيق أحدث المفاهيم في تكامل الخدمات، والربط، وتعزيز الاستخدام.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات «في إطار سعينا الحثيث لتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية، ولا سيما تلك المتعلقة بمؤشر الخدمات الإلكترونية والذكية، نعمل على بلورة رؤى عملية تتناسب مع احتياجات المرحلة المقبلة، حيث تدعو الحاجة لتجديد الزخم، من أجل انطلاقة قوية توصلنا إلى الأهداف المنشودة».

وأضاف «انضمام دولة الإمارات إلى قائمة «المرتفع جداً» في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية، وتحقيق المركز الثامن عالمياً في الخدمات الإلكترونية من حيث قيمة المؤشر، يضعنا أمام مسؤولية كبرى، حيث تشتد المنافسة دائماً عند الاقتراب من خط النهاية، ونحن ننظر إلى التجربة الإستونية باعتبارها من أفضل التجارب الأوروبية في الارتقاء بالحكومة الإلكترونية، والتي مكنتها من تحقيق وفر في التكاليف، وارتقاء بمستوى المعيشة والرفاهية للمواطنين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا