• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

هنأ سلطان القاسمي باختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019

«تنفيذي الشارقة» يعتمد الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

الشارقة (الاتحاد)

رفع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمناسبة اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019 من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو»، كما اعتمد الدفعة الثانية للمستفيدين من الدعم السكني لعام 2017، وأصدر قراراً بشأن تنظيم الأنشطة الاقتصادية في الإمارة.

وأكد المجلس أن اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، هو حصاد أربعة عقود من العمل الدؤوب والجهود المتفانية، وترجمة للمشروع الثقافي والعلمي الذي رسمه صاحب السمو حاكم الشارقة للإمارة الرامي لبناء الإنسان والارتقاء بفكره ووعيه، فتبنت خلال مسيرتها الزاخرة بالعطاء العديد من المبادرات الرائدة لإثراء الإنسان وزيادة مداركه الفكرية، مثل مشروع «ثقافة بلا حدود» الذي قدم لكل بيت في الشارقة مكتبة علمية متنوعة، وأقيمت على أرضها المهرجانات الثقافية والعلمية ومعارض الكتب، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي بدأ بفكرة، وأصبح اليوم ينافس أعرق المعارض العالمية في مجال الكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يغرس في النشء حب القراءة وتثقيف الذات منذ الصغر، بالإضافة إلى ما تضمه الإمارة من مكتبات علمية متوزعة على مناطق ومدن الإمارة كافة.

وأشار المجلس إلى أن مسيرة بناء الإنسان مستمرة، وأن الجهود ستتواصل لتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية والثقافية في الصعد والمجالات كافة، وأن الإنسان هو الثروة الحقيقة للوطن، وهو الركيزة الأساسية الذي يقوم عليه مشروع الشارقة الثقافي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم.

وناقش المجلس، خلال جلسته، العديد من الموضوعات المهمة المدرجة على أجندته والمتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي والاطلاع على المشروعات التنموية والتطويرية، بما يوفر الحياة الكريمة، ويدعم خطط التنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا