• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إطلاق اسم الشيخ زايد على طريق رئيسي في حضرموت

الرميثي يتفقد قواتنا في «التحالف» ويشهد تدشين مطاري عدن والريان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

وام

قام الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، يرافقه عدد من كبار قادة القوات المسلحة، بزيارة تفقدية لقواتنا المشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في كل من عدن والمكلّا بالجمهورية اليمنية، حيث نقل لهم تحيات القيادة الرشيدة، متمنياً لهم كل التوفيق في أداء مهامهم على أكمل وجه، كما شهد التدشين الرسمي لكل من مطار عدن ومطار الريان في حضرموت.

وبذلت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع الحكومة الشرعية جهوداً كبيرة لإعداد وتأهيل مطار عدن ومطار الريان.

وأثنى المسؤولون في الحكومة الشرعية اليمنية على جهود الإمارات التي تكللت جميعها بانتشال مختلف القطاعات الخدمية وخاصة قطاع النقل، ما كان له عظيم الأثر في إعادة تطبيع مختلف القطاعات الخدمية في اليمن.

إلى ذلك، أقرت السلطات المحلية في حضرموت، تسمية الطريق الواصل بين مديريتي غيل باوزير والشحر بطريق «الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، طيب الله ثراه، وذلك وفاء للدور الريادي الذي تلعبه الإمارات في تعزيز التنمية عقب تحرر المحافظة من سيطرة التنظيمات الإرهابية في أبريل الماضي.

وسيتم افتتاح الطريق الذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً، خلال الأيام القليلة المقبلة عقب الانتهاء من بقية أعمال الإسفلت النهائية.

ويعد الطريق من المشاريع الحيوية والعملاقة التي تم تمويلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، لرفع معاناة الأهالي، وتسهيل تنقلاتهم وخدمة للمناطق الزراعية الكثيرة التي تمر بالطريق.

وأكد محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن التسمية جاءت عرفاناً للدور الريادي الذي تقدمه الإمارات في دعم جميع المجالات والقطاعات الخدمية والتنموية في حضرموت، مضيفاً أن الإمارات وعقب تحرير حضرموت من التنظيمات الإرهابية أسهمت بفاعلية في دعم جهود التنمية، عبر جملة من المشاريع والتدخلات المباشرة في مختلف القطاعات الخدمية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا