• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

على هامش مؤتمر العمل العربي بالكويت

وزير العمل يبحث التعاون مع نظرائه الأردني والمغربي والصومالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث معالي صقر غباش وزير العمل رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، سبل تعزيز التعاون في مجال أسواق العمل والقوى العاملة، وتبادل الخبرات والتجارب بين الإمارات والأردن والمغرب والصومال، وذلك على هامش أعمال الدورة الثانية والأربعين لمؤتمر العمل العربي الذي تستضيفه دولة الكويت، وينهي أعماله في 25 الشهر الجاري.

وأكد معاليه ووزير العمل، ووزير السياحية الأردني خلال لقائهما الحرص على الارتقاء بالتعاون بين الإمارات والأردن، لاسيما من خلال المضي قدما في تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين الشقيقين.

وثمن معاليه خلال اللقاء مبادرة الأردن بسحب مرشحها لمنصب مدير عام المنظمة لمصلحة مرشح دولة الكويت الشقيقة فايز المطيري الذي اختير بإجماع الدول العربية لهذا المنصب، وذلك بعد انسحاب مرشحي مصر والمغرب ولبنان أيضا، مؤكداً معاليه أهمية التوافق العربي في الارتقاء بعمل منظمة العمل العربية.

كما ثمن معاليه مبادرة المغرب بسحب مرشحها لمنصب مدير عام المنظمة خلال لقاء آخر مع عبد السلام الصديقي وزير الشغل والشؤون الاجتماعية المغربي.

وجرى خلال اللقاء، التأكيد على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجالات العمالية وسوقي العمل في المغرب والإمارات التي يمتاز سوق عملها بجذب الكفاءات والخبرات، وبما يلبي احتياجات القطاع الخاص من العمالة.

وأكد معالي صقر غباش خلال لقاء آخر مع عبد الولي مودي وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية الصومال، جاهزية وزارة العمل لوضع خبراتها في تنظيم وضبط سوق العمل، لا سيما من خلال التشريع والسياسات والمبادرات التشغيلية أمام الأشقاء في الصومال.

وأشاد الوزير الصومالي بتشريعات سوق العمل في دولة الإمارات والخبرات التي اكتسبتها وزارة العمل في مختلف المجالات ذات العلاقة بسوق العمل وإدارته.

وحضر اللقاءات، مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل، وحميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل، وعدد من المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض