• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مطارات أبوظبي تتعاون مع مطار الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

وقعت مطارات أبوظبي أمس مذكرة تعاون مع مطار الفجيرة الدولي لتطوير الخطة التطويرية الشاملة للمطار، وذلك لضمان تقديم برنامج توسعة عالي الكفاءة والفاعلية والذي من شأنه تطوير البنية التحتية لمطار الفجيرة لمواكبة النمو في قطاع النقل الجوي في إمارة الفجيرة بصفة خاصة وفي دولة الإمارات بصفة عامة.

وتعتزم دائرة الطيران المدني بإمارة الفجيرة، المالكة والمشغلة لمطار الفجيرة الدولي، القيام بمشروع توسعة لتحسين مرافق مطار الإمارة.

ويستفيد مطار الفجيرة، من خلال هذه المذكرة، من خبرة مطارات أبوظبي في التخطيط وإدارة ودعم برامج توسعة المطارات.

وتنص المذكرة على تقديم مطارات أبوظبي المساعدة لمطار الفجيرة في إعداد قائمة بمكونات المشروع المقترحة التي ستشكل مشروع التوسعة والمساعدة الإدارية خلال مرحلة الإنشاءات.

واكتسبت مطارات أبوظبي الخبرة العميقة في التخطيط وإدارة ودعم مشاريع توسعة المطارات بالإضافة إلى إعداد الميزانيات التابعة لتلك البرامج ومراقبتها.

ومن خلال التعاون المبرم، تقوم مطارات أبوظبي بتوفير التوجيهات اللازمة بهدف تزويد مطار الفجيرة بالمعرفة والخبرة لإنجاز مشروع التوسعة وإدارة مديري الإنشاءات ومستشاري التصميم ومقاولي الإنشاءات الخارجيين وآخرين من أجل مشروع التوسعة. وسوف يتضمن برنامج التوسعة تحديث البنية التحتية لمرافق المطار ومن ضمنها مدرج المطار والممرات الفرعية والمرافق التابعة لها.

وقال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس الإدارة - مطارات أبوظبي «إن مطارات أبوظبي مستعدة دائما لدعم كافة المبادرات التي من شأنها الدفع بعجلة التطوير في قطاع الطيران في الدولة والمنطقة وإن التعاون اليوم مع مطار الفجيرة سيقوم بتعزيز خبرتها بدعم شركائها في تطوير مرافقهم وزيادة قدرتهم الاستيعابية».

وعبر محمد عبدالله سلطان السلامي رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة عن الاعتزاز بتوقيع المذكرة التعاون مع مطارات أبوظبي لبرنامج تطوير مطار الفجيرة الدولي. وثمن الدور البارز الذي تلعبه مطارات أبوظبي وقدرتها المتميزة في دعم مطار الفجيرة الشامل في برنامج توسعة المطار خاصة وإن مطارات أبوظبي لها الخبرة الفنية الكبيرة والمتميزة والرائدة في مجال التخطيط وإدارة المشاريع في توسعة المطارات. وقال إن مثل هذا الدعم والتعاون سوف يدعم المكانة المتميزة لدولة الإمارات في قطاع الطيران.

(دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا