• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

حذر من تدني الرؤية الأفقية ومخاطر الانزلاقات

«الأرصاد»: أمطار متوقعة مع تشكل سحب ركامية حتى الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

وصفي شهوان ـ الاتحاد

حذر المركز الوطني للأرصاد والزلازل الجمهور، خاصة قائدي المركبات، من مخاطر تدني الرؤية الأفقية والانزلاقات على الطرق، بسبب سحب ركامية كثيفة تصحبها أمطار متوقعة حتى يوم الخميس المقبل، في إطار تقلبات مناخية تشهدها الدولة لمدة ثلاثة أيام.

وناشد المركز الجمهور بضرورة استياق المعلومات الصحيحة حول حالة الطقس في الدولة من خلال المركز الوطني للأرصاد والزلازل، سواء عبر موقعه الإلكتروني أو عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، محذراً من الانسياق وراء معلومات وشائعات بعض الحسابات غير الرسمية وغير الموثوقة التي تروج لنفسها بأنها متخصصة في الطقس وتبث معلومات قد تربك الجمهور.

وأكد المركز في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد نت» أن الحالة الجوية تشهد، اليوم وغداً وبعد غد، تشكل سحب ركامية مثيرة للغبار على المناطق الجبلية الشرقية والجنوبية الشرقية وبعض المناطق الغربية، قد يصحبها بعض الأمطار، مع فرصة ضئيلة لتشكل الضباب.

وأوضح المركز أن السحب الركامية تلك بدأت تظهر فوق السلاسل الجبلية التي تمتد عبر عمان وتتواصل عبر حدود الدولة، لافتاً إلى أنها دخلت الفجيرة ورأس الخيمة وحالياً تتواجد في المناطق الواقعة شرق الهير والشويب.

وأفاد المركز بأن الحالة الجوية ستشهد تحسناً ملحوظاً بعد اليومين المقبلين، حيث ستهدأ السحب الركامية وستتباطأ حركة الرياح، مع استقرار في حالة البحر في الخليج العربي وبحر عمان.

وكان تقرير الحالة الجوية الذي يصدره المركز قد أشار إلى أن الطقس سيكون اليوم حاراً بوجه عام ومغبر أحياناً وغائماً جزئياً على بعض المناطق الجنوبية والشرقية، فيما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً لتثير معها الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة مع نشاط السحب الركامية.

ونوه التقرير إلى أن معدلات الرطوبة النسبية تشهد تزايداً ملحوظاً خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية خاصة في الجهات الغربية من الدولة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض