• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يشمل خطب الجمعة وخدمة الفتاوى

250 ألف مستخدم لتطبيق «الشؤون الإسلامية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 أبريل 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف، أن الهيئة تعمل بشكل متواصل على تطوير أنظمتها وخدماتها الإلكترونية ومواكبة أحدث التقنيات في مجال المبادرات الحكومية الإلكترونية لتحقيق الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة في التحول نحو الحكومة الذكية وأن تكون الهيئة ضمن طليعة المؤسسات الحكومية التي تعتمد على أحدث الوسائل الإلكترونية الحديثة والمتطورة في تقديم الخدمات للمتعاملين على مدار 24 ساعة بدرجة عالية من المرونة والكفاءة.

وأوضح أن الهيئة قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية وتقديم خدمات ذكية للمتعاملين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات لتبلور تنفيذ مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتنفيذا لاستراتيجيتها المعتمدة من قبل مجلس الوزراء مؤكدا أن مؤشرات تطبيق الحكومة الذكية الإلكترونية إيجابية، حيث تجاوز إجمالي عدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل واستخدام تطبيق الهيئة يزيد على ربع مليون مستخدم.

ويهدف التطبيق الذكي للهيئة إلى تقديم خدمات دينية وتوعوية تلبي احتياجات المجتمع، كما يعد أهم القنوات التي تعتمدها الهيئة في تنفيذ رؤيتها كمؤسسة رائدة في توعية وتنمية المجتمع وفق تعاليم الإسلام السمحة التي تدرك الواقع وتتفهم المستقبل، ويتضمن تطبيق الهيئة باقة من الخدمات الذكية تتمثل بخطب الجمعة التي تشمل «اقتراح عنوان للخطبة وإثراء عناوين معتمدة للخطبة وإبداء الرأي في الخطبة، وكذلك المركز الرسمي للإفتاء وتشمل (الهاتف المجاني 8002422-الفتاوى عن طريق البريد الإلكتروني www.awqaf.gov.ae– والرسائل النصية sms) .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض