الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد خلف المزروعي: الاتفاقية ترسخ موقع أبوظبي كمركز إعلامي رقمي يتمتع بمستوى عالمي

محمد خلف المزروعي: الاتفاقية ترسخ موقع أبوظبي كمركز إعلامي رقمي يتمتع بمستوى عالمي
11 ديسمبر 2009 02:20
في خطوة تمثل ثورة في عالم الترفيه الموسيقي على شبكة الإنترنت، أعلنت شركة أبوظبي للإعلام، إحدى أسرع الشركات المتعددة الوسائط الإعلامية نمواً في المنطقة، و"يونيفرسال ميوزيك جروب" وشركة "سوني ميوزيك انترتينمنت"، و"EMI ميوزيك" عن إطلاق VEVO، الخدمة الجديدة الخاصة بالموسيقى والفيديو والترفيه بالاشتراك مع "يوتيوب". وستتمكن VEVO بما تملكه من المحتوى الموسيقي العالي المستوى من الاستفادة من تكنولوجيا الفيديو المتطورة لموقع "يوتيوب" إلى جانب زوار الموقع نفسه. وسيتم تحويل كافة عمليات البحث على الموقع، لا سيما المتعلقة بالفنانين التابعي لأحد الشركاء UMG وSME وEMI وعدد من شركاء VEVO الآخرين، إلى VEVOحيث ستتوافر هذه المواد بشكل حصري. كما سيتوفر محتوى VEVO عبر الموقع VEVO.com ومن خلال مشغل VEVO الخاص. كما ستزود VEVO بعض المواقع الأخرى بمحتواها، للمساهمة في نشر العلامة التجارية لـ VEVO حول العالم. وأول الشركاء الذين تم الإعلان عنهم في هذا المجال هم AOL وCBS. ومن خلال هذه الشراكات، سستوافر VEVO من خلال الناشرين على شبكة الإنترنت مع نهاية الربع الأول من 2010. إلى ذلك، قال دوغ موريس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "يونيفيرسال جروب" والشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة VEVO: "تحمل VEVO القدرة على التغيير في عالم المستهلكين والفنانين والعلامات التجارية في مجال الترفيه الموسيقي. وسيتمكن المستهلكون ولأول مرة من الاستمتاع بأفضل محتوى للموسيقى المصورة في مكان واحد، فيما سيتمكن كل من الفنانين والعلامات التجارية من التواصل مع معجبيهم على شبكة الإنترنت". استثمار مميز من ناحيته، قال محمد خلف المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام: "تمثل VEVO بالنسبة لنا خدمة موسيقية مبتكرة، واستثماراً مميزاً، وخبرة في إدارة الخدمات الإعلامية، كل هذه العناصر مجتمعة في مكان واحد. ويندرج انضمامنا لهذه الشراكة ضمن استراتيجية الشركة لترسيخ موقع أبوظبي كمركز إعلامي رقمي يتمتع بمستوى عالمي". وقال إدوارد بورجيردينغ، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام: "تمكن إطلاق VEVO من الجمع بين كبرى الشركات العاملة في المجال الإعلامي في شراكة تاريخية نفخر بأن نكون جزءاً منها. وتلتزم شركة أبوظبي للإعلام بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات وتشكل VEVO جزءا جديداً من مجموعة الإعلام الرقمي الخاصة بالشركة والتي تشهد نمواً ملحوظاً". وستكون خدمة VEVO متوفرة مجاناً لمستخدمي الإنترنت، وتقدم مجموعة من الموسيقى المصورة والمحتوى الحصري والحفلات الموسيقية ومحتوى من كبرى الشركات مثل يونيفرسال ميوزيك جروب، وشركة سوني ميوزيك انترتينمنت، وEMI ميوزيك وهوليوود ريكوردز، ووالت ديزني ريكوردز، وCBS انتراكتيف ميوزيك غروب، وبيغ ماشين ريكوردز، وكونكورد ميوزيك غروب، وليريك ستريت ريكوردز، وABKCO، وكارولين ديستريبيوشن، وفونتانا ديستريبيوشن، وانغروفز، وIODA، وريد، وذا اورشارد وغيرها. ويتميز محتوى الفيديو عبرVEVO بجودته العالية التي تكون أفضل مرتين من أي محتوى على شبكة الإنترنت، كما ستتضمن كلمات الأغنيات بشكل مواز مع مرور كل من الأغاني. نمو الترفيه الموسيقي سيتمكن عشاق الموسيقى من قيادة تجربة VEVO من خلال إعداد قوائم الموسيقى والتعليقات والشبكة الاجتماعية، كما ستتاح أمامهم فرصة شراء أغانيهم المفضلة بصيغة MP3 من خلال iTunes وAmazon. وقريباً سيتاح لهم فرصة اقتناء المشتريات الخاصة بالفنانين من خلال Bravado، شركة المشتريات الموسيقية الرائدة عالمياً. في السياق ذاته، قال ريكي جاي، المدير التنفيذي لمجموعة الإعلام الرقمي التابعة لشركة أبوظبي للإعلام: "يشهد الترفيه المتعلق بالموسيقى المصورة نمواً سريعاً وتعكس مشاركتنا في إطلاق VEVO التزاماتنا بالمساهمة في الابتكار الذي يقود الترفيه على شبكة الإنترنت"، مضيفا:"سيكون هناك إمكانية لإطلاق نسخة محلية من VEVO في الشرق الأوسط لتضمن المحتوى الموسيقي العربي، ولتشكل خطوة جديدة في إطار تقديم المحتوى الترفيهي وفق الطلب في المنطقة". وقال ريو كارايف، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ VEVO: "يعكس حجم الشراكات التي أعلناها مع إطلاق VEVO حجم الفرص التي نقدمها هنا. وتتمتع VEVO بموقع مميز لتقديم قيمة مضافة لكل شركائها من خلال قدرتها على تعزيز الولاء للعلامات التجارية". ويأتي إطلاق VEVO في وقت يستقطب فيه محتوى الفيديو على الإنترنت كلاً من المستخدمين والعلامات التجارية في آن. ويشار إلى أن أكثر من 167 مليون مستخدم للإنترنت في الولايات المتحدة شاهدوا محتويات الفيديو في شهر أكتوبر الماضي، وتم مشاهدة 28 مليار فيديو خلال الشهر نفسه، و84.4% من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة تابعوا محتويات الفيديو على الإنترنت. من ناحيتها قدرت شركة الأبحاث eMarketer أن مستوى الصرف على إعلانات الفيديو سيرتفع ليصل إلى 2 مليار دولار في 2011 مقارنة بـ 734 مليون دولار في 2008.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©