• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

توفر الاستمتاع بنقاء الهواء الجبلي المنعش

رأس الخيمة تستعد لإطلاق منصة مشاهدة جديدة بـ«جبل جيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

رأس الخيمة (وام)

تواصل إمارة رأس الخيمة جهودها الرامية إلى تعزيز مكانتها كأسرع وجهة سياحية نمواً في المنطقة، وذلك في إطار سعيها لأن تكون عاصمة سياحة المغامرات الأولى على مستوى الشرق الأوسط، خاصة مع اقتراب موعد افتتاح منصة المشاهدة الجديدة في جبل جيس الذي ترتفع قمته ألفاً و934 متراً عن مستوى سطح البحر.

كانت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قد تولت مسؤوليات تطوير الوجهة الجديدة التي سوف تحتضن مجموعة من المنصات المطلة على المناظر الطبيعية الخلابة، متيحة بذلك للضيوف فرصة الاستمتاع بمشاهد رائعة بما فيها من الطيور والنباتات والحيوانات المنتشرة في سلسلة جبال الحجر والتي تمثل الحدود الطبيعية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان.

ومن المنتظر أن تضم منصة مشاهدة جبل جيس الجديدة أماكن مخصصة لمحبي أنشطة المسير الجبلي أو ركوب الدراجات الهوائية، والراغبين في خوض غمار تجربة شيقة يختبرون عبرها قدراتهم على مواجهة تحديات التسلق بين شعاب سلسلة الجبال الوعرة.

وسيتم افتتاح هذه الوجهة في شهر أكتوبر المقبل، والتي ستوفر أيضاً مناطق مخصصة لاستضافة الفعاليات المختلفة وأخرى للنزهات، والعديد من مسارات المشي ومساحة خاصة بشاحنات الطعام.

قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن هذه الخطوة ستعزز من إقبال الزوار بشكل كبير، وستتيح لهم الاستمتاع بمناظر طبيعية رائعة مطلة على البحر والجبل وتأمل المشاهد المذهلة لشروق الشمس وغروبها وهي ترسم لوحة من الألوان المتغيرة كل دقيقة بتأثير من أشعة الشمس وظلالها على امتداد الأفق.

وأضاف مطر أن منصة مشاهدة جبل جيس ستضم مناطق مخصصة لاستضافة الفعاليات المختلفة، ومساحة دائمة لشاحنات الطعام التي تقدم خدماتها لجميع الزوار ممن يرغبون في الاستمتاع بنقاء الهواء الجبلي المنعش مع درجات حرارة تنخفض نحو 10 درجات مئوية، مقارنة ببقية أنحاء الإمارات.

وتركز هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة جهودها في استثمار مجموعة من المنتجات الخاصة بسياحة الاستجمام والمغامرات، في إطار استراتيجية السياحة ضمن رؤية رأس الخيمة 2019 والتي تهدف إلى استقطاب مليون زائر بحلول نهاية العام المقبل، للاستفادة من الموارد الطبيعية الفريدة للإمارة، مع التركيز على جبل جيس والمناطق المجاورة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا