• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤتمر إدارة المشاريع يتوقع تدفقات استثمارية ضخمة إلى الإمارات

خبراء: «إكسبو 2020» يضع دبي في صدارة أكثر مدن العالم ديناميكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أكد مسؤولون وخبراء دوليون أن فوز الإمارات باستضافة «إكسبو 2020» وضع مدينة دبي في صدارة أكثر مدن العالم دينامكية من ناحية زخم المشروعات الضخمة التي تواكب استضافة الحدث، وما يتبعها من تدفقات استثمارية ضخمة إلى الدولة.

وتوقع هؤلاء، خلال مشاركتهم في المؤتمر العالمي لإدارة المشاريع الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى، بمشاركة ألف خبير من مختلف أنحاء العالم، أن تشهد السنوات الست المقبلة طفرة كبيرة في تنفيذ المشروعات التنموية، خاصة في المنطقة المخصصة لاستضافة المعرض، وهي المشروعات التي تم استعراضها أمس.

وشهدت جلسات المؤتمر صباح أمس، تركيزاً على الاستعدادات المكثفة والتحضيرات لاستقبال «إكسبو 2020»، واستعراض مخططات المشاريع الكبرى في دبي، مثل مطار آل مكتوم الدولي، والموقع الخاص لإقامة معرض إكسبو 2020، بهدف إبراز مختلف مراحل المشاريع والصناعات المساهمة في إنجازها، وبرامج الإدارة التي سيتم استثمارها بقوة في هذا التخصص في واحدة من أكثر مدن العالم حيوية.

واستعرض مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، خلال كلمته الجهود الكبيرة التي توليها الهيئة لتهيئة أشكال الدعم كافة لاستضافة «إكسبو2020»، عبر تنفيذ مشاريع طرق ونقل في دبي لخدمته وتحقيق تنقل آمن وسهل لزوار المعرض وفعاليات المعرض.

وقال إن شبكة الشوارع في دبي بلغ طولها 12454 كيلو متراً عام 2013 بنمو 354% عن عام 1991. وأوضح أن الخطط المستقبلية تتضمن بناء جسر الاتحاد وقناة مائية في دبي، مع تطوير العديد من أنظمة النقل في دبي التي تشمل المترو والباص المائي والباصات العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا