• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

زينته أعمال الفنانات الإماراتيات في «أبوظبي الدولي للكتاب»

«ركن الرسامين» واحة فنية وملتقى عشاق الألوان والخطوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

أحمد السعداوي (أبوظبي)

الرسم واحد من أهم أشكال الثقافة والفنون على مر العصور، من هنا جاء الاهتمام بهذا اللون من الفن التشكيلي لافتاً، ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والعشرين التي اختتمت مساء أمس (الاثنين)، وتمثل هذا الاهتمام عبر «ركن الرسامين»، الذي صار ملتقىً لعشاق الألوان والخطوط من الإمارات والعالم، الذين اتخذوا من الحدث الثقافي منصة للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم الفنية العالية، والتي عكستها أعمالهم الراقية التي أدهشت الزائرين على مدار أيام المهرجان.

اشتمل ركن الرسامين العديد من المساهمات المهمة، منها جناح «أسامي أرت»، للفنانة الإماراتية أسما سعيد، التي تعرض على الجمهور أشكالاً من الشخصيات الكرتونية قامت بابتكارها، وتحكي عنها يومياً، من خلال مواقف مختلفة تقوم بنشرها على موقع «الانستجرام»، وهذه المواقف مستقاة من الواقع، ولكن أضيفت عليها لمسة كوميدية كـ «نوع» من النقد الاجتماعي.

وسيلة جديدة

وقالت أسما سعيد، إن الهدف من طرح هذه الشخصيات إيجاد وسيلة جديدة للتعبير عن الافكار والتواصل مع الآخرين باستخدام تكنولوجيا العصر، وبذلك نطوعها في تحقيق التفاعل والتواصل الاجتماعي بين أناس يفصل بينهم مسافات بعيدة، بدلاً من الصورة النمطية السيئة المأخوذة عن وسائل التكنولوجيا الحديثة، وإنها تبعد الناس عن بعضهم.

والدليل على ذلك أنها تقوم بابتكار شخصيات في مواقف مختلفة، وتقوم صديقاتها في بلدان أخرى برسم شخصيات أخرى، والرد باستخدامها على هذه المواقف عبر الانستجرام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا