• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

استخدام الهاتف أكثر السلوكيات الخاطئة

6511 مخالفة انشغال عن الطريق خلال 6 أشهر بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

الشارقة (الاتحاد)

كشف التقرير الإحصائي الصادر عن فرع الإحصاء المروري بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، عن تسجيلها 6511 مخالفة مرورية بشأن الانشغال عن غير الطريق خلال النصف الأول من العام الجاري 2017.

وحرصت القيادة العامة لشرطة الشارقة، وفي إطار جهودها المتواصلة في نشر التوعية الأمنية والمرورية بين أفراد المجتمع، من خلال إطلاق العديد من الحملات «لا تنشغل بغير الطريق» التي تجسِّد استراتيجية القيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة عن استراتيجية وزارة الداخلية، لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

وشهدت أكثر السلوكيات الخاطئة لدى مستخدمي الطرق، والتي تنتج عنها حوادث مأساوية، هي استخدام الهاتف النقال خلال القيادة لأنه يشتت انتباه السائق عن الطريق ويبعده عن جو القيادة، وعدم السير بسرعة منتظمة ومناسبة، وإهمال ترك مسافة ما بين المركبة والمركبات التي أمامهم، وانخفاض انتباه السائق لما يدور حوله في بيئة الطريق، والتأرجح بين المسارات بشكل عشوائي.

وأكد أن المادة الجديدة رقم 32 من قانون السير والمرور نصت على غرامة مقدارها 800 درهم، و4 نقاط مرورية لمرتكب مخالفة استخدام الهاتف النقال بواسطة اليد أثناء القيادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا