الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية».. 323 خدمة بـ«نقرة واحدة»

23 ابريل 2015 23:30
محمد الأمين ( أبوظبي) تمكنت وزارة الداخلية من مواكبة المستجدات في عالم تقنية المعلومات والتطبيقات الذكية التي من شأنها توفير المزيد من الخدمات الذكية، بوتيرة ثابتة في التحول الإلكتروني وفق الاستراتيجية المعدة لذلك، بحيث لا يطلب من العملاء سوى «نقرة واحدة» على التطبيقات الذكية لإنجاز معاملاتهم. وبلغت أعداد أعمال التحول الإلكتروني 339 خدمة منها 323 تم تحويلها الى ذكية، منها تطبيقات الهواتف الذكية التي شملت عدداً من الخدمات في ترخيص الآليات والسائقين وأخرى شرطية في بحث الحالة الجنائية وتقييم معلومة أمنية ومعلومة جنائية مقابل خدمات الجنسية والإقامة التي تتضمن إصدار إذن دخول زيارة طويلة وزيارة قصيرة وإذن دخول لفئة عمال الخدمة المساعدة وتجديد جوازات سفر المواطنين أما خدمات الدفاع المدني على تطبيقات الهواتف الذكية فشملت ملف منشأة وشهادة الاستيفاء واعتماد المخططات الهندسية والمركبات والصهاريج ومحاضرات التوعية إضافة إلى خدمات تحديد المواقع ومراكز الخدمة وبطاقات الخدمة والاتصال بـ999 والرسائل النصية عبر 5999 وخدمة تتبع التواصل الاجتماعي وتقديم الخدمات عبر رقم مركز الاتصال 8005000. وعملت الوزارة على إيجاد حلول تقنية أخرى لتوصيل الخدمات إلى الجمهور أينما تواجدوا دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة؛ بالإضافة إلى توفير خدمات تفاعلية أخرى مثل خرائط «الجي بي إس» وخدمة «تتبع» التي تتيح للأشخاص الإعلام عن مواقعهم لوزارة الداخلية وبشكل تلقائي واختياري يتم الرجوع إليها عند الحاجة. وقامت الوزارة بتغيير شامل في آلية تقديم الخدمات للجمهور؛ وإعادة هندسة الإجراءات بما يتواكب ومتطلبات الخدمات الذكية، واستخدام الإمكانيات التقنية بشكل غير محدودة مع دعم القيادة الشرطية في وزارة الداخلية، وذلك بتقديم وتبسيط جميع الخدمات بعدد قليل من الخطوات عبر الهواتف النقالة؛ والتقنيات المتاحة، حيث سيشكل هذا التحول الإلكتروني نقلة نوعية وتاريخية خلال السنوات المقبلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©