• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السعودية تنظم مؤتمرا عالميا للدفاع عن الصحابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

وكالات

وافق العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على تنظيم مؤتمر عالمي عن حقوق الصحابة وآل بيت النبي محمد وأمهات المؤمنين.

وقال مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن السند، في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الاثنين إن الجامعة ستنظم هذا المؤتمر خلال العام الجامعي الحالي، من منطلق الحقوق الواجبة على المسلمين تجاه نبيهم، ومحبة آل بيته وصحابته وموالاتهم والاقتداء بهم ونشر فضائلهم.

وأوضح أن المؤتمر يهدف للدفاع عن الصحابة رضي الله عنهم وردّ كافة الافتراءات عنهم، والإسهام في وضع ميثاق إسلامي عالمي لحماية حقوق صحابة النبي، وآل بيته وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين، ويجرّم الإساءة إليهم.

وأوضح أن المؤتمر يأتي في ثلاثة محاور يتم خلالها استعراض وسطية صحابة النبي وآل بيته وتطبيقهم للمبادئ والقيم الإنسانية، إلى جانب جهودهم في خدمة الإسلام، ومن ثم دحض الشبهات والافتراءات الواردة في حقهم.

ومن المعروف أن الشيعة في كل من العراق وإيران، يقومون بسب صحابة النبي محمد خاصة ابو بكر وعمر وعثمان، وأيضا يقومون بسب أمهات المؤمنين ورموز أهل السنة، كما انهم يحاولون نشر المذهب الشيعي في البلاد السنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا