• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شاحن للأجهزة الذكية يعمل بالحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مايو 2014

كشف مطور أميركي عن شاحن للهواتف والأجهزة الذكية يضم بداخله مولداً للطاقة الكهربائية من حركة المستخدم، وهو الشاحن الذي أطلق عليه اسم iMoveChargher.

وأوضح المطور، جوي شيبرد، أن الشاحن iMoveChargher يتميز بحجم صغير ما يسهل من عملية حمله، وأنه قادر على إعادة شحن أي من بطاريات الهواتف أو الأجهزة الذكية المتوافرة حالياً في الأسواق.

ويضم الشاحن iMoveChargher بطارية من نوع «ليثيوم آيون» لحفظ الطاقة المولدة من الحركة، لحين إعادة استخدامها لشحن الهواتف أو الأجهزة الذكية، وثلاثة تروس لتوليد الطاقة أثناء حركة المستخدم.

ويملك الشاحن شاشة تعمل باللمس لعرض المعلومات الخاصة بكم الطاقة المولدة، ومعدل شحن البطارية الداخلية للجهاز، إضافة إلى كم السعرات الحرارية التي فقدها المستخدم أثناء الحركة.

وأشار المطور الأميركي أن متوسط عدد الخطوات التي يخطوها الرجل يومياً تصل إلى 7100 خطوة، فيما ينخفض العدد للنساء إلى 5200 خطوة يومياً، وهو العدد الكافي لتحويله إلى طاقة يمكن استخدامها في إعادة شحن بطارية مثل المزود بها هاتف «آيفون 5».

وشدد شيبرد على أن الشاحن تم اختباره من قبل وزارة الطاقة الأميركية، وحصل على تقييم نسبته 92,3% للكفاءة، وذلك تمهيداً لطرحه في السوق الأميركي قبل نهاية العام الجاري، مضيفاً أن هناك خطط لإطلاق الجهاز كذلك في العديد من الأسواق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا