• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دراجة نارية «مستقبلية» ثلاثية العجلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

(طوكيو - ACTIONHA)

بعد قرنين من تطور صناعة الدراجات، يبدو أن صناعة دراجة سباق سريعة آمنة ذات تصميم رائع وسرعة غير محدودة تمكن سائقها من المناورة بها والتحكم الجيد بها، لا يزال شيئاً مستعصياً.

ووفقاً لموقع «CYCLEWORLD»؛ يقول ستيفن ثومبسون، في كتابه عن تطور الدراجات وتصميماتها، إن «كاواساكي» عرض بديلا محيرا في 2013 مع الإصدار «J »ذي الثلاث عجلات، الذي انتقل فجأة من القرن الـ19 إلى القرن الـ21 من دون أي محطات في المنتصف، لتعبر عن نفسها أكثر مما يفعل أي تصميم آخر.

وتعطي الدراجة «J » راكبها مرونة تامة، وسرعة غير عادية، وقدرة على المناورة أثناء الانحناءات والدورانات، مع القدرة على البقاء مستقيمة، ما يعطي درجة أكبر من الأمان للمتسابقين.

وغيّر تصميم «كاواساكي» الأنيق من وضع العجلات الأمامية من ضيقة جدا، كما في الدراجات الرياضية إلى واسعة جدا، كما في دراجات «كروز»، فالسلامة هنا عنوان رئيس لا يمكن لأحد أن ينكره فحتى مع وجود أخطاء من السائق ستتمكن الدراجة من السيطرة عليها وعدم تعريضه لخطر الانزلاق.

وتسعى الشركات اليابانية الكبرى في «ياماها» لإنتاج الدراجات النارية ذات الثلاث عجلات على نطاق واسع، لكن الفكرة لا تزال قيد التطوير، خاصة مع كون هذه الدراجة ستعمل بالطاقة الإلكترونية فإن موضوع الشحن وعزم الدوران سيختلف عن الدراجات النارية، ما يجعلها بحاجة للمزيد من الدراسة حتى تكون إصدارا لا مثيل له.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا