• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

دعوات لفرض رقابة على أسواق السمك في رأس الخيمة

رئيس جمعية الصيادين: تراجع الصيد وارتفاع الطلب وراء ارتفاع الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 يوليو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت أسواق الأسماك في رأس الخيمة، أمس، ارتفاعاً كبيراً في الأسعار تراوح بين 20 و30% مقارنة بالفترة الماضية، وشكا مستهلكون من غياب الرقابة وعدم وجود تسعيرة يلتزم بها التجار في ظل تراجع المعروض من الأسماك بالسوق.

من ناحيته، أكد خليفة المهيري، رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين في رأس الخيمة، أن الفترة الحالية تمثل ذروة موسم هجرة الأسماك، وهناك تراجع في عمليات الصيد، ما أثر بشكل مباشر على المعروض في الأسواق المحلية من مختلف أنواع الأسماك، ومن ثم التأثير على الأسعار التي واصلت الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي.

وأضاف: «الحرارة الشديدة والرطوبة العالية وقلة الأسماك في البحر دفعت الكثيرين من الصيادين إلى عدم النزول للبحر، وهذه ظاهرة تتكرر بشكل سنوي في مثل هذا التوقيت من العام».

وسجلت أسعار القباب أمس 100 درهم للسمكة الواحدة زنة 5 كيلوجرامات، وسجل الصافي المحلي 50 درهماً للكيلو، والمستورد 25 درهماً، وسجلت أسعار الشعري 30 درهماً للكيلو، والسندان 80 درهماً ارتفاعاً من 50 درهماً، خلال شهر يونيو، بينما سجلت أسماك الحمرا 40 درهماً ارتفاعاً من حوالي 20 درهماً خلال الفترة الماضية.

وطالب محمد سعيد، أحد زبائن السوق، بضرورة وجود رقابة على أسعار الأسماك لمنع التباين الكبير في الأسعار بين التجار، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار في مثل هذه الوقت من العام متوقع، لكنّ هناك تبايناً في أسعار العديد من الأسماك التي تحظى بإقبال كبير من الجمهور، مثل القباب والشعري والصافي والحمرا، وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا