• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

يُعنى بتدريب المواطنين

إطلاق أول مركز للأمن «السيبراني» في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 أغسطس 2016

دبي (وام)

أعلنت شركتا «سمارت ورلد» و«ذا كيرنل»، أمس، إطلاق مركز للأمن السيبراني هو الأول من نوعه في الإمارات، حيث سيُعنى المركز بتدريب المواطنين في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى تأمين مراقبة أمنية متطورة على مدار الساعة، وإدارة المخاطر السيبرانية بالنيابة عن الشركات، وذلك في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.

وتم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين الشركتين لغرض تأسيس هذا المركز، حيث وقّع الاتفاقية عبد القادر علي الرئيس التنفيذي لشركة «سمارت ورلد»، والدكتور مؤنس كيالي الرئيس التنفيذي لشركة ذا كيرنل.

وتأتي المبادرة متماشية مع رؤية واستراتيجيات التنمية في الإمارات وفي دبي بالخصوص، وذلك فيما يتعلق بالتقدم التكنولوجي على الصعد كافة، وهي تدعم أحد المحاور الحرجة والخاصة بأمن المؤسسات.

وقال الدكتور سعيد الظاهري رئيس مجلس إدارة سمارت «ورلد»: إن الشركة فخورة بشراكتها مع ذا كيرنل في هذه المبادرة الفريدة التي ستستجيب للطلب المرتفع بشكل متسارع على الأمن السيبراني والمواهب المحلية في هذا المجال، مؤكداً الالتزام من خلال هذه المبادرة بدعم رؤية قيادة الإمارات الرامية للتميّز في المجالات كافة.

وأوضح المستشار الدكتور سيف الكتبي أن مركز الأمن السيبراني يلبي الحاجة المتنامية للحماية ومراقبة المخاطر، حيث إنه يتبنى مقاربة شاملة لتطوير المواهب المحلية في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى تحديد المؤسسات وحمايتها من المخاطر الخارجية.

يذكر أنه مع افتتاح هذا المركز في الإمارات بات من الممكن للمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص أن تعهد بمهمة حماية شبكاتها الإلكترونية للمركز الذي سيراقب ويتعامل على مدار الساعة مع جميع أشكال المخاطر التي قد تتعرض لها، وسيقوم بتحذيرها من أي مخاطر محتملة قد تكون عرضة لها إضافة إلى مساعدتها على تأمين نفسها ضد هذه المخاطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض